BREAKING NEWS |  
المنتخب الاسباني يحقق فوزه الاول في كأس العالم على حساب ايران بهدف دون رد سجله دييغو كوستا في الدقيقة 54، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية     |    لويس سواريز يقود المنتخب الاوروغوياني إلى دور الـ16 بعدما سجل هدف الفوز في مرمى السعودية 1-0 في الجولة الثانية للمجموعة الاولى     |    المنتخب البرتغالي يخرج نظيره المغربي من الدور الاول لمونديال روسيا بفوزه عليه 1-0 في الجولة الثانية للمجموعة الثانية     |    المنتخب الروسي يتأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم بفوزه على نظيره المصري 3-1 في الجولة الثانية للمجموعة الاولى
Banner

zakzaket 25-8-2015

August 26, 2015 at 9:04
   
* من المقرر ان يزور وفد من نادي الحكمة يضم نائب الرئيس وإداري حالي وبعض الغياراى على النادي من اعضاء الجمعية العمومية، احد رجال الاعمال العالميين في خلال هذا الاسبوع لطرح موضوع تمويل النادي لثلاث سنوات، علماً ان احد الزملاء كان مهد للقاء بعرض واقع النادي وما عاشه من فشل وتخبط في السنوات الماضية امام مدير مكتب رجل الاعمال في الاسبوع الماضي.
* بعدما لمس بوادر حملة "مدفوعة الثمن" عليه وعلى جهوده لإعادة النادي الذي يحب إلى حيث يجب ان يكون بعد الفشل الذريع جداً والتخبط المالي والإداري والفني الذي عاشه النادي في الفترة القليلة الماضية، ينوي رئيس سابق للنادي إصدار بيان مفصل يضع فيه النقاط على الحروف ويرد على "تخيلات" بعض المأجورين! وهو سيكشف في البيان ما يقوم به من جهود وما يصطدم به من عقبات بسبب تمسك البعض بالكرسي "الذي تخليت عنه لمصلحة النادي".
* طرح احد اعضاء رابطة جمهور نادٍ كبير يعاني المشاكل معادلة بسيطة امام إدارة النادي تقضي ان إذا كانت الإدارة التي جاءت بصفقة مالية - سياسية لم تنجح، لا بل فشلت في إدارة النادي وتريد من الجمهور ان يموّل  فعليها احترام نفسها والاستقالة وترك الأمور لجمهور النادي الذي يبدو انه يهمه امر ناديه اكثر بكثير من بعض الإدارة!
* سأل احد قدامى نادي الحكمة المبتعدين عن النادي قرفاً، إذا كان الرئيس المستقيل يقول ان جورج شلهوب صرف اربعة ملايين دولار اميركي والمهندس عماد واكيم يقول انه دفع نحو 1.2 مليون دولار، وبيار كيخيا 600 الف دولار، وقيمة عقدي "تاتش" لموسمين 600 الف دولار، ومداخيل إعلانية في الملعب وارضه 600 الف دولار فهذا يعني ان المدخول هو نحو سبعة ملايين دولار في مقابل مردود فني يوازي صفراً فلا القاب ولا من يحزنون... الا يستدعي ذلك محاسبة المقصرين فنياً وإدارياً؟!!!
* رد احد المدافعين عن وجود احد النوادي العريقة، في وجه الهجمة السياسية - التجارية التي يتعرض لها، على بعض "المتاجرين" بالنادي الذين يطالبون بـ "تطهير" الجمعية العمومية بالقول ان من يلزمهم "تطهير" هم الذين يعتبرون انفسهم " اولاد النادي" ويتقاضون منه راتباً شهرياً وبعض الذين "يسمسرون" على ظهره!
* أكدت الاحداث الاخيرة وما نشرته بعض المواقع الالكترونية الرياضية القريبة من إدارة نادي الحكمة والدائرة في فلكها، ما كانت تقوله المعارضة حول التأخير في دفع الرواتب ومستحقات العاملين في النادي وعدم احترام البروتوكول الموقع امام مطران بيروت، وذلك في تناقض واضح إذ قالت ان الإدارة والرئيس المستقيل سددا مستحقات اللاعبين (بعد مرور اشهر على انتهاء الموسم) الم يلاحظ احد من جمهور النادي ذلك!
* وصف رئيس سابق للنادي الكبير والعريق طريقة خروج الرئيس الحالي ووضع الملامة على المعارضة بغير الصحيحة وغير المقبولة، وقال سبق للرئيس ان قدم مشروعاً لبناء قاعة مقفلة في حرم مؤسسة يتبعها النادي وتم رفضه، وسحبت من رعاته عقود مالية تخص التأمين فلماذا لم يستقل وقتها؟!
* يعقد الرئيس السابق لنادي الحكمة ايلي مشنتف والزميل ايلي نصار لقاءات يومية مع عدد من رجال الاعمال الكبار بهدف تامين تمويل للنادي بعد انهيار التركيبة التي استلمت النادي في السنوات الماضية وسبق ان التقيا وسيلتقيان في خلال الايام القليلة المقبلة بعض المرجعيات السياسية والمالية واصحاب المصارف ورجال الاعمال الكبار بهدف تامين مشروع تمويل متماسك يستمر لسنوات طويلة على أساس ان النادي هو نادي المسيحيين الاول في لبنان والشرق الاوسط وعلى ابناء الطائفة دعمه اسوة بما تفعل باقي الطوائف مع الفرق التي تمثلها!
* يتخوف عدد من محبي كرة القدم اللبنانية من ان تكون نتائج منتخب اللعبة في تصفيات كأس العالم 2018 وكأس امم آسيا، شبيهة بنتائج السنوات الماضية خصوصاً ان المدربين المتعاقبين لم يغيروا شيئاً في طريقة التفكير لا بل زادت الاستدعاءات لتجربة لاعبين عن حدها المنطقي، وهذا يعني ان لا خطة زمنية متكاملة موضوعة للمنتخب بل يتم الاعتماد على الموجودين وعلى الحظ للتأهل!
* سخر عدد من العاملين في وسط كرة السلة من قيام احد داعمي نادٍ من خارج العاصمة بنشر تأييد افتراضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإدارة نادٍ كبير يعاني، فيما كان يقوم بمفاوضة اثنين من كبار لاعبي النادي سراً بهدف ضم احدهما وربما يكون نجح في ذلك، وهكذا يكون الدعم والداعمين!
* يقال ان لاعباً كبيراً في احد نوادي كرة السلة ابلغ الإدارة عدم رغبته في البقاء مع الفريق في حال بقاء رفيق له، لانه يعتبر ان الاخير يأخذ من وقته على ارض الملعب، ولذلك يبدو انه قريب اكثر من اي وقت مضى من الانتقال من الفريق!
* ضحك احد متابعي اخبار احد "المستكتبين" حول موضوع بقاء لاعبي نادٍ كبير مع فريقهم لموسم جديد وقال ان عدم دفع الوراتب والتاخير لاكثر من 50 يوماً يجعل هؤلاء في حل من عقودهم وهو ما تم إبلاغه للإدارة التي تقول انها سددت المتاخرات ليس لإبقاء اللاعبين بل لتفادي الشكاوى امام "فيبا" وتفادي "هروب" ما تبقى من لاعبين بعد "هرب" لاعب كبير!
Banner