Banner

فروسية قفز الحواجز للدنا وحشمة ورشيد وحداد

November 17, 2015 at 17:01
   
أحرز جاد الدنا على "هارت بريكر" من نادي المشرف بطولة لبنان لفئة الكبار "أ" البالغ ارتفاع حواجزها 140 سنتمتراً في ختام منافسات الجولة الخامسة التي اقيمت في اليوم الثالت لبطولة لبنان العامة لفروسية قفز الحواجز، التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي ضبيه كاونتري كلوب برعاية "كوبلي سبورت" و"انديغو ترايدينغ".
وتصدر الدنا الجولات الخمس تلته سيسيل الصلح على "شابليس" من النادي اللبناني للفروسية، وهو كاد ان يحقق انجازاً باتمام جولات الايام الثلاثة من دون أي خطأ لولا ان اسقط حاجزاً (4 نقاط) في الجولة الثانية لليوم الثاني.
وفي فئة الكبار "ب" البالغ ارتفاع حواجزها 130 سنتمتراً، كان اللقب من نصيب ميريام حشمة على "زايلون بي" من نادي كاونتري فارم التي نجحت باتمام الجولات الخمس على مدى الايام الثلاثة من دون اي خطأ لتخطف الكأس من امام جوزف جبور على "ليوناردو" من نادي ضبيه الذي حل في المركز الثاني على الرغم من تصدره اليوم الاول، ومن طوني عساف على "دوناتيلو اس" من نادي ضبيه الذي تصدر اليومين الثاني والثالث، بمشاركة 13 فارساً وفارسة.
وكان لقب فئة الناشئين (120 سنتمتراً) من نصيب لوقا رشيد على "ادو" من نادي كاونتري فارم الذي تصدر جولات اليومين الاول والثالث في حين نجحت ليا سعد على "كونتدر" من نادي فقرا من حجز المركز الثاني من أمام طوماس مخش على "برايت نيكاي" من نادي فاليه كلوب عينطورة على الرغم من تصدره جولتي اليوم الثاني.
وفي فئة الاولاد (110 سنتمترات) كانت المنافسة على اشدها على اللقب بين 12 مشتركاً، ففي حين تصدرت ماري ديان فاضل على "رودريغو" الجولة الاولى في اليوم الاول عادت ياسمينا بوكتي على "ادلفي" من نادي ضبيه لتتصدر جولتي اليومين الثاني المتماثلتين والثالت غير المتماثلتين، لتتعادل بالنقاط مع عصام حداد على "باكس باني" من نادي ضبيه في المجموع العام ما فرض جولة تمايز بينهما كانت الغلبة فيها لحداد الذي اتم المسار من دون اي خطأ محرزاً اللقب في مقابل 4 اخطاء لبوكتي.
كذلك تعادل طوماس بيطار على "كاتوكينا" من نادي الرحاب مع ميسا تقي الدين على "لاكي لايدي" من اللبناني للفروسية وبرصيد كل منهما 4 نقاط فكان الاحتكام لجولة تمايز لتحديد صاحب المركز الثالث. وقد اتم المتسابقان الجولة من دون خطأ الا ان بيطار كان الاسرع بزمن قدره 34:60 ثانية في مقابل 41:33 ثانية لتقي الدين.
ومع ختام جولات اليوم الثالث توّج رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري الاوائل بحضور اعضاء الاتحاد ورؤساء النوادي الاتحادية، في اجواء مشمسة ساهمت بنجاح البطولة.
رأس لجنة الحكام الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وعاونه جورج فرنسيس وتولى مرمح التحمية سمير شدياق ونسرين يحيى والميقاتي مارون مهنا وامنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.
This article is tagged in:
equestre
Banner