BREAKING NEWS |  
فوز القوة الجوية العراقي على الأخاء الاهلي عاليه 2-0 في إطار معسكر الفريق العراقي في بيروت     |    البرج يحرز لقب كأس التحدي اللبنانية لكرة القدم بفوزه على السلام زغرتا 2-0 على ملعب فؤاد شهاب في جونية     |    الدوري الاسباني (المحرحلة 2): ريال مدريد - فالادوليد 1-1 * اوساسونا - إيبار 0-0 * سلتا فيغو - فالنسيا 1-0 * خيتافي - اتليتيكو بيلباو 1-1     |    خسارة بارما امام جوفنتوس 0-1 وفيورنتينا امام نابولي 3-4 في إفتتاح مباريات الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 3): بريست - ريمس 1-0 * اميان - نانت 1-2 * انجيه - ميتز 3-0 * ديجون - بوردو 0-2     |    الدوري الألماني (المرحلة الثانية): شالكه - بايرن ميونيخ 0-3 * ماينز - بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3 * هوفنهايم - فيردر بريمن 3-2 * بادربورن - فرايبورغ 1-3 * فورتونا دوسلدورف - باير ليفركوزن 1-3 * أوغسبورغ - يونيون برلين 1-1     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة الثالثة): ليفربول - أرسنال 3-1 * نوريتش سيتي - تشيلسي 2-3 * مانشستر يونايتد - كريستال بالاس 1-2 * واتفورد - وست هام يونايتد 1-3 * برايتون - ساوثمبتون 0-2 * شيفيلد يونايتد - ليستر سيتي 1-2     |    خسارة غرانادا امام اشبيلية 0-1 وفوز ليفانتي على فياريال 2-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز استون فيلا على ايفرتون 2-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    خسارة كولون امام بروسيا دورتموند 1-3 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم

تقديم معدات ولوازم رياضية للسجون في رومية

October 11, 2011 at 13:04
   
نظم"التجمع اللبناني من أجل سجون أكثر انسانية" تحت إشراف جمعية "لوغوس" نشاطاً وُزعت في خلاله هبات رياضية متعددة للسجون ضمن حملة مدنية وشعبية وسلسلة من النشاطات الداعمة للسجون والمساجين وذلك أمام سجن روميه المركزي.
حضر النشاط كل من ممثل وزير الشباب والرياضة امحمد عويدات والنواب غسان مخيبر ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا وسيرج طورسركيسيان وجان اوغسبيان ورئيس اللجنة الأولمبية أنطوان شارتييه والمهندس زياد عبس وميشال مكتف والاداري الرياضي جهاد سلامة واعضاء فرقة الفرسان الأربعة.
استُهل الحقل بكلمة رئيس جمعية عدل ورحمة الأب هادي العيا الذي اعتبر ان الظروف الانسانية والمعيشية والقضائية لا تختلف داخل السجن عما هي خارجه، فالوطن الكبير أو السجن الكبير  يشبه الى حدّ كبير السجن الصغير حيث يقبع المساجين  بما أن المحسوبيات هي ذاتها ولا مبالاة الدولة هي ذاتها...
الناشط الرياضي جهاد سلامة شكر جميع الرياضيين والمتاجر الرياضية التي ساهمت وقدمت المعدات والملابس الرياضية التي بلغت قيمتها نحوالي 20000 دولار أميركي وهم ايلي الحاج صاحب محلات Class Sport(5 طاولات كرة طاولة و60 مضربا لكرة الطاولة و300 قميص رياضي) والسيدان كلود وسمير صليبا أصحاب محلاتMike Sport  (8 سلات لكرة السلة و10 كرات سلة)وجو كوبالي صاحب Kopali Sport (طاولة بيلياردو و25 كرة القدم و10 كرات سلة) وإميليو بارودي صاحب محلات Baroudi Sport(طاولتا بايبي فوت و15 مضرب تنس و4 صناديق طابات تنس وشبكة تنس عدد 2) ورافي ممجوغوليان Rafii Sport( 100 قميص رياضي)، والجنرال أرصوني من محلات  Choice (طاولة بيلياردو وطاولة بيبي فوت)، وصيدلية Rebelleالتي قدّمت مساحيق للاستحمام، كما شكر رئيس اللجنة الأولمبية انطوان شارتيية الذي تبرّع بمبلغ 2000 دولار لتجهيز صالة حديد داخل السجن. ودعا اللبنانيين جميعاً الى التضامن رياضياً وانسانياً حول هذا المشروع. وشكر السيد جو كوبالي الذي تبرع خلال الحفل بـ 200 حذاء رياضي.
أما السيد ابراهيم باسيل المسؤول الرياضي في جمعية عدل ورحمة فألقى كلمة شرح فيها للحاضرين الواقع الرياضي داخل السجن الذي يفتقر الى المعدات والتجهيزات والمتابعة والإهتمام. وشكر كل من ساهم بتقديم الهبات الرياضية.
ممثل وزير الشباب والرياضية محمد عويدات تحدث عن دور الوزارات البالغ الأهمية وعن ضرورة تضامن كل الجهات الرسمية من أجل الهدف الانساني المتمثل بتحسين اوضاع السجون. وطلب من جميع الوزارات التكاتف والتلاقي حول هذا الموضوع.
رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا شكر أعضاء التجمع وكل من ساهم بانجاح المشروع أو قدّم معدّات ولوازم رياضية. ودعا الى استكمال الحملة وتمنى دوام التقدم حتى نصل الى واقع افضل للسجون في لبنان. كما لفت الى اهمية التلاقي النيابي والى تأثيره تشريعياً وعملياً.
النائب سيرج طور سركيسيان اثنى على كلام ابي رميا وذكر كيف تعرف الزملاء على بعضهم بفضل الرياضة وشدد على اهمية ان تكون الرياضة هي الجامع المشترك لكل اللبنانيين.
وعلى الأثر تم الاتفاق على زيارة  وفد من "التجمع اللبناني" وزير الشباب والرياضة من أجل وضعه بالصورة ومن أجل بحث كيفية استصلاح أرضية الملاعب داخل السجون وتحسينها على حساب وزارة الشباب والرياضة.
يُذكر أن "التجمع اللبناني من أجل سجون أكثر انسانية" يضم عدداً من الجمعيات الإنسانية والأهلية المعنية بشؤون السجون والمساجين (جمعية عدل ورحمة وجمعية أمل وجمعية الشبان المسيحية وجمعية أوكسيليا وجمعية كتارسيس إضافة الى جمعية الروتاري وجمعية الليونز الدوليتين، وجمعية قدرات للحدّ من البطالة وغيرها من جمعيات المجتمع المدني الفاعلة).
ويتوّج "التجمع اللبناني" حملته بحفلة موسيقيّة يحييها المايسترو غدي الرحباني وفرقة "الفرسان الأربعة" الجمعة 21 تشرين الاول الساعة 21.00 في مجمع البيال – بيروت.
يهدف التجمع الى تحسين وضع السجون والمساجين وذلك من خلال حملة واسعة تقوم على جمع التبرعات (البنك اللبناني للتجارة رقم الحساب بالليرة اللبنانية LB57 0011 000 000 1001 0033 1182، أو بالدولار الأميركي LB30 0011 0000 0000 1001 0033 1183)  والتقديمات العينية وعلى بيع بطاقات للحفلة الموسيقية المشار إليها أعلاه.