كتوعة وسماحة وميتالا أبطال "فروسية" أنطوان شارتييه

December 12, 2016 at 12:05
   
نظم الاتحاد اللبناني للفروسية بالتعاون مع نادي مون لاسال عين سعادة كأس أنطوان شارتييه الثانية الأحد 11 كانون الأول، بحضور جمهور من محبي اللعبة تقدمهم رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء الركن المتقاعد سهيل خوري، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأستاذ جورج زيدان ممثلا رئيس اللجنة الأستاذ جان همام، رئيس نادي مون لا سال جهاد سلامة، مسؤول لعبة الفروسية في نادي مون لا سال فرنسوا كنعان، عائلة الفقيد أنطوان شارتييه، أعضاء الاتحاد اللبناني للفروسية، اداريي الأندية المشاركة، وأهالي المشاركين.  
تنافس في المسابقة 47 فارسا وفارسة ينتمون الى 7 اندية اتحادية هي: سبرينغ هيلز، مار روكز، غلادياتور، اكواسترين سيركيل، ضبية كاونتري كلوب، الغزال والمون لا سال من اجل احراز الكؤوس التي حملت اسم ضمير الرياضة اللبنانية أنطوان شارتييه والمقدمة من قبل الاتحاد اللبناني للفروسية وكاس برونز منحوت عليه جواد تقدمة عائلة الراحل أنطوان شارتييه.
البداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني ومن ثم رحب سلامة برئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء الركن المتقاعد سهيل خوري، اللجنة الاولميبة اللبنانية ممثلة بنائب الرئيس جورج زيدان والاندية المشاركة والحضور الكريم وعناصرالدفاع المدني الذين امنوا سلامة المشاركين.
تضمنت المسابقة 4 فئات وجاءت النتائج على الشكل التالي:
الفئة N: عدد المشاركين 21، تسابق منهم 14 (علو الحواجز بين 70 و85 سم)
المركز الاول : ميغال كتوعة على Croquetteمن نادي سبرينغ هيلز
المركز الثاني : ساره سماحة على  Croquetteمن نادي سبرينغ هيلز
المركز الثالث : فادي خوري على Ufferoمن نادي سبرينغ هيلز
المركز الرابع : الكسيا تابت على Zenithمن نادي سبرينغ هيلز
الفئة E: عدد المشاركين 14، تسابق منهم 11 (علو الحواجز بين 95 و105 سم)
المركز الاول : ساره سماحة  على Rodrigoمن نادي سبرينغ هيلز
المركز الثاني : تيا تابت على Enigmaمن نادي سبرينغ هيلز
المركز الثالث : تيا تابت على Ruberthمن نادي سبرينغ هيلز
الفئة D: عدد المشاركين 9، تسابق منهم 7 (علو الحواجز بين 110 و120 سم)
المركز الاول : ماريك ميتالا على Hotesse de Laubryمن نادي ضبية كاونتري كلوب
المركز الثاني : ماري ديان فاضل على Tsiniaمن نادي سبرينغ هيلز
الفئة C: عدد المشاركين 3، 12 (علو الحواجز بين 120 و130 سم) بعد جولة تمايز
المركز الاول: ماريك ميتالا على Hotesse de Laubryمن نادي ضبية كاونتري كلوب
وأحرزت الكأس البرونزية المقدمة من عائلة أنطوان شارتييه الفارسة ساره سماحة على Rodrigoمننادي سبرينغ هيلز التي فازت بالفئة E، وتسلمته من الانسة مايا مبارك ابنة أخت الراحل.
وزعت الكؤوس المقدمة من الاتحاد على الفائزين في كافة الفئات من قبل اللواء الركن المتقاعد سهيل خوري رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية، نائب رئيس اللجنة الاولمبية السيد جورج عبود، السيد فرنسوا كنعان ممثل نادي مون لا سال والأنسة مايا مبارك.
تالفت لجنة الحكام: الحكم الدولي سمير سوبرة رئيسا والسيدة مريام مايتالا عضوا والميقاتي مارون مهنا، وقام بنصب المسلك المصمم فولكر شميدت وتولى مسؤولية مضمار التحمية كل رواد دكاش وتواجد خلال المسابقة فريق من الدفاع المدني، كما أشرف فنيا على المسابقة رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد السيد وليد الرحباني باشراف رئيس نادي مون لاسال جهاد سلامة.
This article is tagged in:
Mont La Salle, equitation, equestre