تكريم نبيل كرم في مقر الأمم المتحدة

   
في مبادرة دولية لافتة، تمّ تكريم بطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلٌّق  الهضبة  ثماني مرات نبيل كرم خلال حفل حاشد اقيم في مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور فاعليات سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية دولية.
وجاء تكريم كرم من بين 17 مكرّماً تم اختيارهم  من جميع أنحاء العالم.
وحصل المكرمون، ومن بينهم كرم، على جوائزهم خلال  الحفل السنوي الخامس لـ"لجوائز العالمية الرسمية للكرامة"  G.O.D.
وكتب على الدرع الذي تسلمه كرم "الأيقونة الرياضية الانسانية". وبعد تسلمه الجائزة ألقى كرم كلمة مقتضبة من وحي المناسبة.
واضافة الى كرم، تم تكريم الرئيس المكسيكي السابق فيشينتي فوكس والسيدة الاولى السابقة لهاييتي صوفيا سان ريمي مارتيللي وملك جمهورية بنين هارديف سينج الى جانب عدد من شخصيات عالمية من القارات الخمس.
ويأتي تكريم كرم نظراً للدور الذي يلعبه على الصعيد الرياضي تاريخياً عبر مشاركته في السباقات والراليات ودخول متحفه الرياضي كتاب "غينيس" للأرقام القياسية خمس مرات، حيث يشدّد كرم امام زوار متحفه على ضرورة القيادة الآمنة على الطرقات خاصة لدى الشباب والحرص على سلامتهم في سياق الشعار الذي رفعه الاتحاد الدولي للسيارات ال"فيا" حول "سلامة القيادة على الطرقات".
يشار الى ان كرم معروف في الوسط اللبناني والشرق اوسطي الرياضي خاصة  من خلال احرازه عدداً من القاب الراليات وسباقات تسلق الهضبة .وكان لدخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مالك للسيارات الرياضية المصغّرة والمجسّمات في العالم "جسر العبور" نحو العالمية.
This article is tagged in:
other news, cars