We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.
Banner

الصفاء اشتكى والنجمة نفى... والكرة في ملعب الاتحاد

March 9, 2018 at 12:37
   
www.malaeeb.com - قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته الاخيرةـ، التي عقدها يوم الخميس 8 آذار الحالي، تـشـكـيـل لـجـنـة تـحـقـيـق اتـحـاديـة مـؤلـفـة مـن مـازن قـبـيـسـي وواهـرام بـرسـومـيـان للـتـحـقـيـق فـي مـوضـوع مـحـاولـة رشـوة أحـد لاعـبـي نـادي الـصـفـاء الـريـاضـي للـتـلـكـؤ فـي مـبـاراتـه مـع نـادي الـنـجـمـة الـتـي أقـيـمـت بـتـاريـخ 3/3/2018 (حسب بيان الاتحاد).
وبعد اقل من ساعة على تعيين اللجنة، سارع قبيسي الى الاعتذار عن العمل فيها، لانه أصلاً لم يكن حاضراً في الجلسة التي تم تعيينه فيها.
وقالت مصادر نادي الصفاء انها اجرت تحقيقات مع لاعبيها، اثمرت عن وجود محاولة رشوة احدهم، وهي سلمت الملف الى اتحاد اللعبة، الذي شكل لجنته للتحقيق.
امّا نادي النجمة فنفى علمه بالموضوع نفياً قاطعاً.
 موضوع التلاعب لم ينته عند مباراة الصفاء مع النجمة، حيث قيل كلام كثير عن وجود شبهات في اكثر من مباراة وليس في هذا اللقاء فقط.
موضوع التلاعب والمراهنات في مباريات الدوري في لبنان ليس جديداً وهو امر نسمع عنه مع نهاية كل موسم، والتلاعب يحصل في اللقاءات التي تؤدي الى إحراز اللقب أو في مباريات الفرق التي تسعى لتفادي الهبوط، وإذا عدنا بالذاكرة الى العام 2001 حين ضجت اوساط اللعبة بآفة التلاعب حيث اتخذ الاتحاد الاسبق برئاسة الدكتور نبيل الراعي قرارات حاسمة طالت 7 أندية كبيرة وصولاً الى اسقاطها الى الدرجة الثانية، ما جعل المرجعيات السياسية تتدخل كرمى لعيون النوادي التي تدور في فلكها والتي طالها العقاب، واشتعلت معركة ضد الاتحاد الاسبق الذي سقط يومها بـ"السياسة"، ومنذ ذلك الحين وكرة القدم اللبنانية تعاني موضوع التلاعب موسماً بعد موسم، تدفع ثمنه اندية مقابل اخرى تستفيد منه إمّا بالاغراءات المالية أو التدخلات السياسية والمناطقية وأحياناً الطائفية.
وباتت الكرة الآن في ملعب اتحاد اللعبة، فهل سيصل الى نتيجة يتخذ بعدها قرارات حاسمة لحماية اللعبة ام ان السياسة ستتدخل "كالعادة" وتمنع معاقبة المذنبين تحت عنوان: "عدم وجود الدليل"؟
This article is tagged in:
safa, nejmeh, football
Banner