BREAKING NEWS |  
فنلندا تحرز لقب كأس العالم للهوكي على الجليد بفوزها على كندا 3-1 وروسيا ثالثة بفوزها على تشيكيا بضربات الترجيح بعد التعادل 2-2     |    السائق البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) يفوز بسباق جائزة موناكو للفورمولا واحد امام الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بل) محققا فوزه الرقم 77 في بطولة العالم     |    نتائج مباريات كأس العالم تحت 20 سنة: السنغال - كولومبيا 2-0 وبولونيا - تاهيتي 5-0 (المجموعة الاولى) * ايطاليا - الاكوادور 1-0 واليابان - المكسيك 3-0 (المجموعة الثانية)     |    الزمالك المصري يحرز لقب كأس الكونفيديرالية الافريقية بفوزه على نهضة بركان المغربي 1-0 و5-3 بضربات الترجيح بعد فوز الفريق المغربي 1-0 ذهابا     |    الدوري الايطالي (المرحلة 38): تورينو - لازيو 3-1 * سمبدوريا - جوفنتوس 2-1 * فيورنتينا - جنوى 0-0 * اتالانتا - ساسوولو 3-1 * انتر ميلان - ايمبولي 2-1 * روما - بارما 2-1 * سبال - ميلان 2-3 * كالياري - اودينيزي 1-2     |    تورونتو رابتورز يتأهل إلى نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه على ميلووكي باكس 100-94 وتقدمه 4-2     |    العهد يحرز الثنائية بفوزه على الأنصار 1-0 في نهائي كأس لبنان لكرة القدم     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 38 الأخيرة): بولونيا - نابولي 3-0 * فروسينوني - كييفو فيرونا 0-0     |    سبورتينج لشبونة يحصد لقب كأس البرتغالي بتغلبه على بورتو بركلات الترجيح 5-4 في المباراة النهائية بعد تعادلهما في الوقت الاصلي 1-1 والاضافي 2-2     |    بايرن ميونيخ يحقق الثنائية للمرة الـ12 في تاريخه بفوزه على لايبزيغ 3-0 في نهائي كأس ألمانيا
Banner

zakzaket 22-9-2018

September 22, 2018 at 8:30
   
* اعتبر مراقب لاوضاع اندية كرة السلة ان من يحاول المقارنة بين ديون نوادي كرة السلة، خصوصا بين الحكمة والرياضي ليس موزونا ولا يعرف المنطق، لان الرياضي لم يفرض عليه حظر دولي ولم يمنع من التوقيع مع لاعبين بشروط معينة، ولانه احرز القاباً بالجملة، فيما الدعاوى تنزل على الحكمة كالشتاء ولم يحرز لقب دورة ودية منذ نحو 12 سنة... فهل تجوز المقارنة على الاقل بين إدارتي الناديين!
* تبيّن ان احد إداريي النادي الذي يعاني المشاكل المالية والإدارية اتصل بإداري في نادٍ حديث العهد سبق ان كان في النادي معه وخرج منه، طالبا ابيه بوقاحة استدانة مبلغ 5 الاف دولار لدفعها ككفالة لإخراج احد المحسوبين عليه من السجن!
* يؤكد احد العاملين في نادي الحكمة ان دين النادي سيزيد وسيتجاوز الثلاثة ملايين دولار في نهاية الموسم الحالي، معتمداً على معلومات سربها احد اعضاء اللجنة الإدارية عن عدم وجود دعم او رعاية مالية، قائلاً ومتحديا: "من يعش سيرى حجم الدين بعد اشهر"!
* يلاحظ ان جمهور النادي الكبير الذي يعاني الإفلاس المالي والمشاكل الإدارية بات قسمين، قسم محسوب على احد الإداريين الطامحين لمركز مهم يحركه كما يريد، وأخر بات عارفا بالحقيقة ويقولها كما هي، ما يعني ان إتكال الإداري على الجمهور لن يكون كافيا له للبقاء على الكرسي!
* لفت ما قاله احد اعضاء اللجنة الإدارية لاحد النوادي حول الجمعية العمومية للنادي وربطها بإتفاق سياسي، ما جعل قدامى الحكمة يسألون من هو، وما هو تاريخه في النادي وفي المدرسة التي يتبع لها النادي، وهل يوافق رئيس وامين عام النادي على هذا الكلام او انه مغلوب على امرهما؟!
* ضحك احد المعارضين في نادي الحكمة، عندما شاهد فيديو توقيع المدرب وبعض اللاعبين على عقود امام رئيس وامين عام النادي، خصوصاً عندما وقع احد اعضاء اللجنة الإدارية على عقده كأن شيئا لم يكن، وسأل المعارض رئيس النادي الذي يدعي الحرص على النادي هل يعرف ما يعني ذلك له وللإدارة قبل الجمهور والقدامى والمعارضين؟!
* بدأت جهة وازنة في احد النوادي تحقيقاً بعيدا عن الاضواء حول ما نشر عن نية للاستدانة بإسم النادي، وقد اُبلغت مرجعية النادي الاساسية بالامر وهي مستاءة جدا جدا مما حصل، ومن المستوى المتدني للتعاطي الذي تبديه إدارة النادي مع تاريخه واسمه!
* يقول احد المعارضين في نادي الحكمة (صاروا كثر) ان إدارة النادي الحالية تستطيع إحراز لقب بطولة "اكذب إدارة" بالنظر إلى الوعود الهائلة التي اطلقتها ولم يتحقق منها وعد واحد، أخرها المفاوضات مع بعض الشركات الكبيرة (شركة نفط) لتوقيع عقد رعاية النادي، ثم القول انها سترحل إذا لم يتامن راع كبير، ليتبيّن ان كل ما قيل ليس إلا شراء الوقت للتمسك اكثر بالكراسي  والمناصب والاستمرار في إغراق النادي بالديون!
* يقول احد المتابعين للاستعدادات التي تقوم بها إدارة نادي بيروت لنتظيم بطولة الاندية العربية ان التنظيم سيخرج بأبهى حلة، وسيرفع رأس كرة السلة اللبنانية امام الضيوف العرب، على الرغم من حداثة النادي المنظم، إلا ان الإرادة الصلبة والصدق في التعاطي يحولان المستحيل حقيقة دامغة وهو ما سيتبيّن في خلال مجريات البطولة!
* سأل احد الزملاء إدارياً في احد النوادي يطمح للوصول إلى مركز اعلى، كيف تقول ان على النادي الفلاني ديون اكثر مما على فريقك ولم نسمع ان لاعباً واحداً تركه او رفع ضده شكوى امام الاتحاد الدولي للعبة، بينما يترككم معظم لاعبيكم كل موسم ويتوجهون مباشرة إلى رفع شكاوى؟ فتلعثم الإداري ولم يستطع الجواب!
* ثارت ثائرة عدد من الإداريين في احد النوادي المديونة، على "بوست" كتب على احد مواقع التواصل الاجتماعي اعطى احد المعارضين في النادي حقه وفند كذب الإدارة وبيّن حقيقة معظم اعضاء اللجنة الإدارية ونفقاهم، وهو ما ازعج احد "الوصوليين" الذي لم يجد طريقة للرد إلا بتحريك بعض ازلامه للتعليق ضد ما كتب، إلا ان معظم الناس باتت تعرف الحقيقة وتعرف من "هرب" و"يهرب" بالنادي إلى الهاوية!
This article is tagged in:
sagesse, club, beirut, basketball, arab club championship
Banner