BREAKING NEWS |  
الجزائري اسماعيل بن ناصر يحرز جائزة افضل لاعب في مسابقة كأس الأمم الافريقية الرقم 32 لكرة القدم في القاهرة     |    نتائج مباريات ودية استعدادية: مارسيليا - بوردو 2-1 * نوريتش سيتي - شالكه 2-1 * شتوتغارت - فرايبورغ 4-2 * ايفرتون - موناكو 1-0     |    فوز بروسيا دورتموند الالماني على ليفربول الانكليزي 3-2 وكاواساكي فرونتال الياباني على تشيلسي الانكليزي 1-0 وديا     |    فوز الصفاء على شباب البرج 4-0 والبرج على التضامن صور 2-0 في إفتتاح مسابقة كأس التحدي اللبنانية لكرة القدم     |    الجزائر تحرز لقب كأس الأمم الافريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها بفوزها على السنغال 1-0 في النهائي الذي اقيم في القاهرة     |    جوفنتوس يعرض صفقة تبادل مع مانشستر يونايتد تشمل التخلي عن الثلاثي جواو كانسيلو ودوجلاس كوستا وبليز ماتويدي مقابل ضم الفرنسي بول بوغبا     |    نتائج مباريات ودية للاندية الاوروبية: بروسيا دورتموند - سياتل ساوندرز الاميركي 3-1 * اشبيلية - دالاس الاميركي 3-1 * اجاكس امستردام - واتفورد 2-1 * رين الفرنسي - تشيلسي 1-1 * سانت اتيان - مونبولييه 4-2     |    نتائج بطولة اوروبا تحت 19 سنة: ايطاليا - ارمينيا 4-0 واسبانيا - البرتغال 1-1 (المجموعة الاولى) * فرنسا - ايرلندا 1-0 وتشيكيا - النروج 0-0 (المجموعة الثانية)     |    تشيلي تدعم الملف الثلاثي المشترك للارجنتين والاوروغواي والباراغواي لاستضافة مونديال 2030

zakzaket 30-9-2018

September 29, 2018 at 10:06
   
* رأى احد الإداريين السابقين في نادي الحكمة من الذين عايشوا فترة الراحل انطوان الشويري ان المثل القائل "إكذب إكذب حتى تصدق انت كذبتك" ينطبق على اللجنة الإدارية الحالية للنادي، وان ما قامت به هذا الموسم هو نفس السيناريو الذي نفذته في الموسم الماضي مع فارق بسيط هو ان ديون النادي تتراكم و"صيته" بات في الحضيض واللاعبون الاجانب باتوا يطلبون مبالغ مسبقة قبل التوقيع على عقود معه، فيما بعض الإداريين يتحدثون عن انجازات؟!
* رغم "الفولكلور" الذي تقوم به إدارة احد النوادي المفلسة، ورغم الوعود الكاذبة الجديدة، رشح ان الجهة السياسية التي ستدعم النادي ماديا (لم تفعل بعد) ستطلب إستقالة اللجنة الإدارية كاملة، قبل دفع اي قرش في النادي، وان رئيس النادي طلب من القيادي الذي يستلم ملف النادي حاليا مبلغاً صغيرا بهدف ضم احد اللاعبين، إلا ان الجواب كان "إما حل نهائي للنادي ومشاكله او لا مساعدة مالية"!
* يقال ان إحدى الشركات الكبيرة التي كانت تدعم نادي الحكمة عينياً بمنتجاتها بشكل سنوي وبقيمة مالية محترمة، توقفت عن ذلك بعدما تبيّن لها ان ما تقدمه لا يصرف في المكان اللازم بل يذهب إلى بعض المنتفعين!
* فوجئ احد المعارضين في نادي الحكمة بما كشفه له احد الاشخاص من المقربين للمرجعية السياسية التي تحاول إنقاذ النادي العريق الغارق بديونه ومشاكل إدارته وتمسك إدارييه بالكراسي، من ان حجم الدين في النادي يفوق ما كان توقعه المعارض ونشره في الإعلام، مع التأكيد ان الدين هو في حدود 2.6 مليون دولار حاليا بدون احتساب عقود ومصاريف الموسم الحالي وبينها عقد لأحد الإداريين بقيمة 6500 دولار اميركي وهو مصدق امام "فيبا"، بما يعني ان الدين في نهاية الموسم الحالي سيتخطى الـ 3.5 مليون دولار!!!
* من المتوقع ان تشهد اروقة احد النوادي تطورات سريعة ومتلاحقة في خلال اسبوع او عشرة ايام على الأكثر، قد تكون المخرج لأزمته الإدارية والمالية المستعصية، أو مدخلا لمشاكل أكبر والغرق في ديون تفوق الـ 3.5 مليون دولار في نهاية الموسم الحالي، وكل هذا يتوقف على تمسك الإداريين الحاليين بالكراسي او ابتعادهم لمصلحة اسم وعراقة النادي!
* اشاد عدد من رؤساء وفود الاندية العربية التي وصلت إلى بيروت للمشاركة في بطولة النوادي العربية الـ 31 في كرة السلة بالتنظيم الرائع والدقة في التوقيت وتأمين كافة مستلزمات المشاركة لهم من قبل إدارة النادي المنظم نادي بيروت، إضافة إلى الطقس الرائع الذي يخيم على مدينة بيروت وناديها.
* رأى متابع لكرة السلة العربية ان مشاركة الاندية السعودية والإماراتية والمصرية والقطرية في بطولة النوادي العربية بضيافة نادي بيروت هو اعتراف عربي ومن المراجع الرياضية في تلك البلدان بأن لبنان يبقى المقصد الاول للإخوان العرب يرحب بهم كأشقاء وليس كضيوف.
* قال إداري رياضي شاب ان ما حصل على مدرجات ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في خلال مباراة النجمة اللبناني والاهلي المصري ضمن بطولة النوادي العربية، من تواجد جماهير اندية لبنانية إلى جانب جماهير النادي المضيف معيب في حق إدارات تلك النوادي وفي حق الرياضة اللبنانية، ويجب على وزارة الشباب والرياضة البدء بالتنسيق مع وزارة التربية لإدراج بند "تربية رياضية" في المدارس الابتدائية إذ لا يجوز ان يشجع اي لبناني فريقاً ضيفا يلعب امام نادٍ لبناني اخر وان ذلم معيب وخطير مهما كانت الاعتبارات!
* درست مرجعية سياسية كبيرة بتمعن "الخطة" الكاملة المتكاملة والشاملة التي تقدم بها احد الإداريين الرياضيين الشباب لاستنهاض القطاع الرياضي في البلد، ورأت المرجعية انها خطة متطورة قادرة على جعل لبنان في مصاف البلدان المتطورة رياضياً  لا بل بين الدول المتقدمة بالنظر إلى ما تتضمنه الخطة من ابواب لتامين المال والتدريب الذي يجلب الالقاب والميداليات للبنان في المحافل الدولية. ويبقى الامل في ان الإداري الشاب حقيبة الشباب والرياضة في الحكومة المقبلة.
 * يتوقع عودة إداري رياضي كبير إلى بيروت في خلال ايام لممارسة مهامه بعد غياب فترة، بسبب العطلة الصيفية واشغال خاصة، إضافة إلى المشاركة في استحقاقات رياضية دولية كثيرة، بينها حضور عدد كبير من مباريات كأس العالم لكرة القدم وتلبية دعوات بعض الاصدقاء إلى مناسبات اجتماعية وعائلية.
* توقع احد المدربين المخضرمين في لعبة الكرة الطائرة، ان تنحصر المنافسة على دخول " الفاينل فور" لبطولة لبنان "إكس إكس ال" في الموسم المنتظر بين سبيد بول شكا وتنورين والزهراء والانوار والبوشرية والمتين الرياضي، وان تجمع المباراة النهائية بين سبيد بول واحد الفرق الخمسة الباقية.
* نجح الاتحاد اللبناني للجودو كما دائماً في استحقاق تنظيم البطولة العربية في اللعبة لمدة اربعة ايام في مقر نادي بودا ادما، علما ان البطولات العربية عادة تستغرق يومين او ثلاثة على الاكثر، إلا ان العدد الكبير للمشاركين العرب في البطولة جعل الاتحاد اللبناني وبمباركة من الاتحاد العربي، يقيمها على مدى اربعة ايام بالنظر إلى العدد الهائل من المباريات.