BREAKING NEWS |  
خسارة غولدن ستايت واريورز امام لوس انجليس كليبرز 121-129 في "البلاي اوف" للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة     |    صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تغيرت 29 مرة هذا الموسم (رقم قياسي)، ومانشستر سيتي (89 نقطة) في القمة أمام ليفربول (88 نقطة)
Banner

USJ تفوز بجائزة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية

October 23, 2018 at 13:27
   
فازت جامعة القديس يوسف (لبنان) بجائزة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية 2018للجامعة الأكثر حركة ونشاط في العالم، والتي أطلقها الاتحاد الدولي في يوم الرياضة الجامعية العالمي في 20 أيلول وامتدّت طيلة شهر كامل حتّى 20 تشرين الاول الجاري.
وكان الاتحاد الدوليFISU قد نظّم المسابقة بالتعاون مع تطبيقNXL السويسري الذي رصد حركة الطلاّب اليوميّة لمدّة شهر من خلال تطبيقgoogle Fit وApple Health  عبر الهواتف الذكية.
دائرة الرياضة في جامعة القديس يوسف التي شجّعت جميع الطّلاب والرياضيين خصوصاً على زيادة حركتهم خلال مدّة المسابقة عبر تفادي ركوب السيّارات للوصول من مبنى جامعي الى آخر في الأشرفية واستعمال الدرج، بدلاً من المصعد والحركة والمشي بين محاضرة وأخرى، عوضاً عن التلكّؤ وتضييع الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي نجحت وطلاّبها بالفوز بجائزة الاتحاد الدولي متربّعة على عرش العالم لأكثر جامعة نشاطاً وحركة.
جامعة القديس يوسف التي احتّلت المركز الأوّل في الترتيب النهائي للجامعات أمام جامعة نزارباييف من كازاكستان في المركز الثاني وجامعة القديس غالن السويسرية في المركز الثالث ستحصل على مبلغ مالي من الاتحاد الدولي كمكافأة لشراء معدّات رياضية. كما حلّ الطالب من كلّية طب الأسنان في جامعة القديس يوسف باتريك صايغ في المركز الثاني لترتيب الطلاّب الأكثر حركة في العالم حاصداً جوائز رياضية قيّمة.
الترتيب النهائي للجامعات العشر الأوائل لجائزة الاتحاد الدولي للجامعة الأكثر حركة ونشاط في العالم لعام 2018:
١-جامعة القديس يوسف في بيروت (لبنان)
٢-جامعة نزارباييف (كازاكستان)
٣-جامعة القديس غالن - رياضة (سويسرا)
٤-جامعة القديس غالن - علوم تطبيقية (سويسرا)
٥-الجامعة الوطنية في ليسوتو (مملكة ليسوتو)
٦-مؤسسة جيتليو فارغاس (البرازيل)
٧-المدرسة العليا للإعلان والتسويق (البرازيل)
٨-جامعة ترينيداد وتوباغو (ترينيداد وتوباغو)
٩-جامعة أبردين (أسكتلندا)
١٠- معهد غرونوبل للتكنولوجيا (فرنسا).
This article is tagged in:
usj, universities, universiad, MINI FOOT, football
Banner