BREAKING NEWS |  
الروسي دانييل ميدفيديف بطل دورة سينسيناتي الاميركية للتنس بفوزه في النهائي على البلجيكي دايفيد غوفين 7-6 و6-4 وكان ميدفيديفاخرج الصربي نوفاك ديوكوفيتش من نصف النهائي 3-6 و6-3 و6-3     |    نيجيريا بطلة افريقيا للسيدات في كرة السلة بفوزها على السنغال 60-55 في النهائي ومالي ثالثة بفوزها على موزامبيق 66-54     |    مصر تحرز لقب كأس العالم للناشئين تحت 19 سنة في كرة اليد بفوزها على المانيا 32-28 في النهائي والدانمارك ثالثة بفوزها على البرتغال 35-27     |    فوز فيورنتينا على مونزا 3-1 وسمبدوريا على كروتوني 3-1 وبولونيا على بيزا 3-0 وكالياري على كييفو فيرونا 2-1 واودينيزي على سودتيرول 3-1 في الدور الثالث من كأس ايطاليا لكرة القدم     |    تعادل تشيلسي مع ليستر سيتي 1-1 وفوز شيفيلد يونايتد على كريستال بالاس 1-0 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    فوز اينتراخت فرانكفورت على هوفنهايم 1-0 وخسارة يونيون برلين امام لايبزيغ 0-4 في ختام مباريا ت المرحلة الاولى من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): اتليتيكو مدريد - خيتافي 1-0 * ريال بتيس - فالادوليد 1-2 * اسبانيول - اشبيلية 0-2 * ديبورتيفو الافيس - ليفانتي 1-0     |    الدوري الفرنسي (المرحلة الثانية): نانت - مارسيليا 0-0 * ميتز - موناكو 3-0 * تولوز - ديجون 1-0 * بوردو - مونبولييه 1-1 * اميان - ليل 1-0 * نيم - نيس 1-2 * رين - باريس سان جيرمان 2-1 * سانت اتيان - بريست 1-1 * ريمس - ستراسبورغ 0-0     |    مصر إلى نهائي كأس العالم للناشئين تحت 19 سنة في كرة اليد بفوزها على البرتغال 41-36 في نصف النهائي وتواجه المانيا الفائزة على الدانمارك 31-23     |    الدوري الإسباني (المرحلة الأولى): سلتا فيغو - ريال مدريد 1-3 * فالنسيا - ريال سوسييداد 1-1 * ريال مايوركا - إيبار 2-1 * فياريال - غرانادا 4-4 * ليغانيس - اوساسونا 0-1
Banner

فوز فريق صور على "الكتيبة الكورية"

February 4, 2019 at 14:59
   
استضاف فريق صور الرياضي في كرة القدم، فريق الكتيبة الكورية العاملة في اطار قوات الامم المتحدة في لبنان، في مباراة كروية "على كأس السلام" بعنوان "من اجل السلام".
وللمناسبة أقيم إحتفال على ملاعب "سبور سنتر" برعاية رئيس بلدية صور حسن دبوق ممثلا بنائبه صلاح صبراوي وحضوره وقائد الكتيبة الكولونيل سوك مو كوو، رئيس التكتل الاقتصادي اللبناني الدكتور حسن تاج الدين, رئيس الفريق شوقي عطوي ونائبه الدكتور محمد برجي وكابتن الفريق جواد صفي الدين والمدير الفني هشام فران، ضباط وعناصر الكتيبة الكورية واعضاء المجلس البلدي لبلدية صور.

دأ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والكوري، ثم صافح كوو اللاعبين، وقال: "يسعدنا في الكتيبة ان نقيم هذا النشاط الرياضي الذي من شأنه ان يقوي ويعزز روابط الصداقة بين المجتمع المدني والكتيبة الكورية. وان هذا النشاط مع نخبة من الرياضيين في صور ولبنان هو للتاكيد على مدى العلاقات الاخوية والصداقة المميزة بين كوريا ولبنان والاحترام المتبادل بين الشعبين".
وختم قائلا: "ان كوريا لن تنسى لبنان حكومة وشعبا خلال وقوفها الى جانبها خلال معاناتها في الحرب عام 1950، وقدمت المساعدات للشعب الكوري"، مشيرا الى ان "وجودنا هنا في لبنان في مشاركتنا في "اليونيفيل" هو لدعم السلطة اللبنانية ولرد جزء من الجميل الذي قدمته الدولة والشعب اللبناني لكوريا"، واعدا "بمزيد من النشاطات الرياضية في المستقبل القريب"، شاكرا لبلدية صور ولرئيس الفريق واللاعبين الاستضافة".
بدوره، توجه صبراوي باسم بلدية صور بالشكر الكبير لكورية، حكومة وشعبا ولا سيما رجال قبعات السلام في "اليونيفيل" على جهودهم وتضحياتهم من اجل السلام في جنوب لبنان, وقال: "لن نألو جهدا في اقامة هذه النشاطات ومد الجسور الرياضية لتبادل الثقافات بين لبنان وكوريا".
وأشاد تاج الدين بقوات اليونيفيل ولا سيما الكتيبة الكورية على دورها الكبير من اجل السلام، ولوقوفها الى جانب السكان المحليين في الجنوب من خلال التقديمات الانسانية والانمائية والصحية والتي أصبح لها موطئ قدم نعتز بهذه العلاقات الاخوية الصادقة تحت راية السلام، مؤكدا "على الروابط المتينة بين كوريا ولبنان ولا سيما على المستوى الرياضي والثقافي".
من جهته، شكر عطوي للقائد الكوري كوو ولعناصر الكتيبة تلبية الدعوة، مثمنا "دورهم في عملية السلام في جنوب لبنان ووقفها الى جانب الاهالي".
بعدها، أقيمت مباراة بكرة القدم بين الفريقين اسفرت عن فوز فريق صور ب5 اهداف مقابل 2 سجلهما لصور صفي الدين 2، محمد امين 1، طارق فران 1، وشادي نجدي، ولكوريا الكولونيل كوو 2.
وفي نهاية المباراة، قدم تاج الدين وصبراوي وعطوي الكأس ودرعا وهدية رمزية للكولونيل كوو الذي بدوره قدم هدايا مماثلة. فيما قلد تاج الدين والكابتن صفي الدين اللاعبين ميداليات رياضية. واختتم بعشاء وصور تذكارية. 
This article is tagged in:
MINI FOOT, football
Banner