BREAKING NEWS |  
خسارة غولدن ستايت واريورز امام لوس انجليس كليبرز 121-129 في "البلاي اوف" للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة     |    صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تغيرت 29 مرة هذا الموسم (رقم قياسي)، ومانشستر سيتي (89 نقطة) في القمة أمام ليفربول (88 نقطة)
Banner

عمومية "غير عادية" للأولمبية لتعديلات في النظام

February 12, 2019 at 14:35
   
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها السيد جان همام وحضور الأعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا. وهي استهلت بكلمة ترحيب من قبل رئيس اللجنة أمل فيها أن تكون السنة الحالية سنة خير وازدهار واستقرار وسلام على لبنان وعلى الحركة الاولمبية.
وتوقف السيد همام عند النشاطات والاحداث الرياضية على الصعيدين القاري والدولي ووجوب اطلاق التحضيرات لاستحقاق الالعاب الاولمبية الصيفية والشتوية للعام 2020 مبدياً إرتياحه لدورة العمل الادارية في اللجنة الاولمبية اللبنانية وللسياسات المالية المعتمدة رغم الظروف والتحديات القائمة.
ثم تلا الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت بشأن بنوده القرارات المناسبة وأبرزها :
1-   إقرار البيانين الاداري والمالي للعام 2018 وبرنامج نشاطات عام 2019 والموازنة المرتقبة للعام 2019 وإقرار التعديلات على  نظام اللجنة وإقرار نظام هيئة التحكيم الرياضي.
2-   دعوة الجمعية العمومية (العادية) للانعقاد يوم الاربعاء الواقع في 27 شباط 2019 عند الساعة 6 مساء في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا وذلك لاجل مناقشة وإقرار البيانين الاداري والمالي للعام 2018 والاطلاع ومناقشة برنامج نشاطات عام 2019 والموازنة المرتقبة للعام عينه. ودعوة الجمعية العمومية (غير العادية) بنفس التاريخ والمكان عند الساعة 7 مساءاً من أجل مناقشة وإقرار بعض التعديلات على  نظام اللجنة وإقرار نظام هيئة التحكيم الرياضي.
3-   تسمية الامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة التنفيذية السيد مهند دبوسي للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية الطارئة لانتخاب رئيس للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي والتي ستعقد بتاريخ 4 نيسان 2019 بمدينة جدة السعودية.
4-   تسمية عضو اللجنة رئيس لجنة الثقافة والاكاديمية والمتحف السيد فاتشيه زادوريان لحضور الاجتماع الـ 15 لرؤساء ومدراء الاكاديميات الاولمبية الوطنية الذي يعقد من 10-17/5/2019 في اليونان. كما وحضور اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الاكاديميات الاولمبية الوطنية AFAO الذي سيعقد على هامش اجتماع رؤساء الاكاديميات في اليونان.
5-   الموافقة على استضافة اللجنة الاولمبية (اللجنة الطبية) لاجتماع منظمة غرب آسيا لمكافحة المنشطات والذي يعقد يومي 16 و17 آذار 2019 في لبنان.
6-   الاطلاع على محضر اجتماع لجنة الانظمة والقوانين وشؤون الاتحادات والموافقة على اقتراحات حول عدة قضايا وملفات وهي:
تكليف نائب الرئيس هاشم حيدر رئيس لجنة الانظمة والقوانين وشؤون الاتحادات دعوة رئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي السيد سامي قبلاوي للاستماع الى وجهة نظره بخصوص الخلاف الواقع في الاتحاد العربي للمواي تاي وإعلام اللجنة التنفيذية لاخذ القرار المناسب.
توجيه كتاب تأييد لموقف الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية حول قضية السيد محمد الموسوي وتنظيمه حدث رياضي في لبنان. كذلك التأكيد بعدم أحقية إستعمال كلمةOLYMPIA إلاّ بموافقة اللجنة الأولمبية اللبنانية وبعد أخذ الأذن منها تطبيقاً للقانون رقم 39/66 ونظام اللجنة الأولمبية.
7-   الاطلاع على محضر اجتماعات لجنة التضامن الاولمبي والموافقة على المقترحات المرفوعة وابرزها:
الطلب من اتحادي المبارزة والتايكواندو تسمية كل منهما للاعب ولاعبة ومن اتحاد القوس والنشاب للاعب أو لاعبة للاستفادة من برامج منح اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط لعام 2019.
اخذ العلم بموافقة صندوق التضامن الاولمبي على اقامة 4 دورات ادارية خلال العام 2019 والطلب من لجنة الاكاديمية مباشرة اجراءات التحضير.
اخذ العلم بموافقة اللجنة الاولمبية الدولية على تغطية نفقات التحضير لاولمبياد طوكيو 2020 بمبلغ قدره 19.260 الف دولار اميركي عن أشهر: أيلول، تشرين الاول، تشرين الثاني، كانون الاول 2018.
تجديد طلب اتحاد الغولف بخصوص دورة تدريبية في لبنان للمدربين والطلب الى اللجنة الاولمبية الدولية تسمية خبير لهذه الدورة.
الطلب من صندوق التضامن الاولمبي تمويل دورات في الادارة الرياضية مع اقتراح ان تشمل هذه الدورات كافة المناطق اللبنانية.
8-   الاطلاع على محضر اجتماعات لجنة الثقافة والاكاديمية والمتحف والموافقة على المقترحات المرفوعة وابرزها:
‌أ.       التعميم على الاتحادات والجامعات في لبنان  الكتاب الوارد من ACNO المتضمن دعوة للحصول على منحة الجامعة الاولمبية الدولية الروسية RIOU MSA Program 2018-2019 للمشاركة في دورة شهادة عليا في الادارة الرياضية (MSA) للعام الدراسي 2019-2020.
‌ب.  التعميم على الاتحادات والجامعات في لبنان  الكتاب الوارد من ACNO المتضمن منحة للمشاركة في برنامج “Dream Together master  Program’’ Anchorخلال الفترة من آب 2019 لغاية حزيران 2021.
‌ج.   التعميم على الاتحادات والجامعات في لبنان لمعرفة الراغبين بالمشاركة في المؤتمر الدولي 26 للدراسات الاولمبية لطلاب الدراسات العليا من 8-30/5/2019 وكذلك دورة برنامج  الماسترز للفترة الدراسية 2019-2020 التي تنظمهما الاكاديمية الاولمبية الدولية في مدينة أولمبيا اليونانية.
‌د.      تنظيم ورشة عمل بعنوانAthlete Career Transition Program - Outreach Workshop بتاريخ 4 أيار 2019.
‌ه.      تنظيم ندوتين تحت عنوان: Athlete as a role model في 18/3/2019 يقدمها السيدان كريستيان الحاج وسيلفيو شيحا و Universalisme v/s Relativisme des valeurs Olympiques في 15/4/2019 يقدمها السيد فاتشيه زادوريان.
‌و.     إطلاق مشروع لعبةBoard Game  YCM+ المخصص للـ Young Change Makers خلال شهر نيسان 2019.
 
‌ز.     تنظيم معرض للفنانة التشكيلية لينا كيليكيان في فندق المركزية في بيروت مع (حفل عشاء تقدمة من الفندق) خلال شهر حزيران 2019.
‌ح.   متابعة موضوع إعداد وطبع 3 كتب عن الحركة الاولمبية في لبنان.
‌ط.   تجهيز مكتبة اللجنة الاولمبية اللبنانية في الطابق الارضي لمقر اللجنة و download (تحميل) الكتب من الموقع الالكتروني للجنة الاولمبية الدولية.
9-   الاطلاع على محضر اجتماع لجنة الطلب الرياضي ومكافحة المنشطات والموافقة على المقترحات وابرزها:
البحث في مصير اجتماع الوكالة العالمية للمنشطات لمنطقة غرب اّسيا والذي وافقت اللجنة الاولمبية اللبنانية على استضافته في 21-23/6/2019 وامكانية اقامة محاضرة حول المكملات الغذائية والمنشطات.
ارسال تعميم الى الاتحادات حول الالعاب ومخاطر استعمال المكملات الغذائية.
دراسة حول تقييم الالعاب وورقة مخاطر استعمال المنشطاتRisk Assessment  وتوزيع فحوصات المنشطات 2019 من الهبة المقدمة من Test distribution plan WADA .
10-      الاطلاع على تقرير عضو اللجنة رئيس لجنة التضامن الاولمبي المهندس مازن رمضان حول مشاركته في  مؤتمر الاتحادات الرياضية العربية في دبي.
11-      الاطلاع على محضر اجتماع لجنة اكتشاف المواهب والموافقة على المقترحين التاليين:
المباشرة في تنفيذ ورش العمل المخصصة لكيفية تطوير برامج اكتشاف المواهب باسرع وقت ممكن.
تحديد 6 اتحادات رياضية لاعتماد 3 اتحادات منها في حال جهوزيتها السريعة وتكليف عضو اللجنة رئيس لجنة اكتشاف المواهب السيد جاسم قانصو التواصل مع اتحادات كرة السلة وكرة القدم والمبارزة والسيد بول روكز مع اتحادي السباحة والتايكواندو والسيد جان كلود رباط مع اتحاد العاب القوى.
12-      تسمية اداري اللجنة الاولمبية السيد طوني طراف للمشاركة في برنامج تبادل الخبرات Exchange Program مع اللجان الوطنية للعام 2019 الذي تطلقه اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط بالتعاون مع اللجان الاولمبية الوطنية.
This article is tagged in:
other news, olympic games, lebanese olympic committee
Banner