BREAKING NEWS |  
ريال مدريد سيضم الدانماركي كريستيان اريكسن من توتنهام هوتسبرز بعد نهائي دوري ابطال اوروبا في 1 حزيران المقبل     |    السلطات الفرنسية توجه تهما بالفساد لرئيس نادي باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي على خلفية إستضافة قطر لمونديال العاب القوى!     |    طاقم حكام قبرصي يقود نهائي كأس لبنان لكرة القدم بين العهد والانصار مساء السبت المقبل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية     |    "فيفا" يؤكد إبقاء عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 32 منتخبا ويتراجع عن رفع العدد إلى 48 منتخبا     |    تقارير صحافية ايطالية تفيد عن توقيع المدرب جوزيب غوارديولا عقدا لمدة 4 سنوات مع فريق جوفنتوس الايطالي     |    مانشستر يونايتد يضم لاعب سوانسي سيتي دانيال جيمس مقابل 20 مليون جنيه استرليني     |    رئيس نادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز ينتظر ان يقوم النجم البرازيلي نيمار بالخطوة الاولى لبدء المفاوضات معه ومع باريس سان جيرمان     |    برشلونة الاسباني ينهي عملية ضم الهولندي الشاب لودوفيت ريس (18 سنة) من غرونينغن بعقد يمتد لهمس سنوات على الأقل     |    النجم البرازيلي السابق رونالدو يسعى لضم مواطنه فينيسيوس جونيور إلى نادي فالادوليد الذي يرأسه من ريال مدريد
Banner

"المهرجان الرياضي المدرسي" تحية لرفيق الحريري

February 16, 2019 at 10:39
   
لمناسبة الذكرى الـ14 لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري، نظمت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار " المهرجان الرياضي المدرسي" تحت شعار "تحية لرمز البطولة والتضحية. لأجل لبنان". وذلك على ارض قاعة الحسام الرياضية في ثانوية رفيق الحريري في صيدا، وشارك فيه طلاب من 21 مدرسة من صيدا والجوار رسمية وخاصة وأنروا.
وشاركت كل مدرسة بفريق مؤلف من ثمانية لاعبين (4 بنات و 4 بنين) من صف السادس للمدارسالإبتدائية وصف السابع للمدارس المتوسطة والثانوية (مواليد 2005- 2007)، حيث تنافسوا في ألعاب رياضية مختلفة، وكان هدف كل لاعب منهم التفوق بمركز متقدم لتجميع نقاط لمدرسته، وذلك وسط اجواء سادتها الروح الرياضية. واشرف على المباريات لجنة تحكيم مؤلفة من "شكري قرداحي والعداءة اللبنانية ألما خضرا".
وتوج المهرجان بحفل ختامي تخلله توزيع حضره: ممثل رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري علي الشريف، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، السفير عبد المولى الصلح، مدير التعليم في وكالة الأنروا في الجنوب محمود زيدان ومديرة ثانوية رفيق الحريري هبة ابو علفا وهبي ومدراء مدارس الشبكة الرسمية والخاصة والأنروا المشاركة في المهرجان واساتذة الرياضة وحشد من تلامذة هذه المدارس.
حمود
استهل الحفل بإستعراض الفرق المشاركة ثم بالنشيد الوطني اللبناني تلاه دقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وشهداء الوطن، فكلمة  ترحيب من منسق فريق العمل الرياضي المشرف على المهرجان هادي حمود، الذي شكر المدارس المشاركة في النشاط، كما حيا الطلاب على هذه اللوحة الحضارية الراقية التي قدموها خلال المهرجان والتيقال انها تليق بـ"صيدا رفيق الحريري" والتي عبروا من خلالها عن حبهم للرئيس الشهيد كما شكر اعضاء اللجنة المنظمة "محمد فواز، مايا حلو، مصعب أرناؤوط وصبحية الجويدي".
بواب
ثم كانت كلمة لمنسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب، فتوجه بتحية بإسم الشبكة المدرسية لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري "بما يمثل من رؤية ومن حلم جميل اراده لنا وما زرعه فينا من خلال الروح والهمة العالية".
وقال: "نتبارز بالألعاب الرياضية ضمن روح العمل الفريقي الجامع كي نستحق بالنهاية ان نرفع كأس رفيق الحريري وان تزين صدورنا ميدالية شهيد الدولة والوطن ورمز البطولة والتضحية .. لأجل لبنان".
النتائج وتتويج الفائزين
بعد ذلك جرى توزيع الشهادات التقديرية على ممثلي المدارس بمشاركة مدرائها والكؤوس على المدارس الفائزة وفق مايلي:
المركز الأول: ثانوية رفيق الحريري.
تعادل في المركز الثاني كل من: ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية وثانوية المقاصد الإسلامية.
كأس أفضل جمهور: كان من نصيب مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين – صيدا.
الميداليات للمراكز الأولى في منافسات الألعاب للطلاب: كريم حبلي(ثانوية المقاصد)، عبد العزيز المصري (ثانوية مصطفى الزعتري)، هدى قبرصلي( مدرسة الفنون الإنجيلية) ، حنين شمس الدين (ثانوية المقاصد الإسلامية)، أحمد أبو ناصر (السموع الإبتدائية)، محمود حشيشو (ثانوية رفيق الحريري)، وعصام الطير( ثانوية الإيمان).
الشريف
وفي كلمة له على هامش المهرجان، قال ممثل النائب الحريري علي الشريف: "في هذا اليوم وفي هذا النشاط الرياضي، الذي يقام بمناسبة ذكرى استشهاد الرئيس الحريري نستذكر مسيرته وكيف كانت اهتماماته الانسان وتسليحه بالعلم والرياضة اضافة الى تنمية هذا الجيل فهو كان يؤمن بجيل الشباب".
واضاف: "نحيي ذكراه مع هذه الباقة الكبيرة من طلاب الشبكة المدرسية لصيدا والجوار التي قامت بنشاطات متعددة بمناسبة هذه الذكرى وستبقى راسخة في ذهنهم بأن رفيق الحريري كان شخصية مرموقة وأبا لكل اللبنانيين كان اهتمامه بالشباب والاستثمار بهم لما للشباب من مستقبل واعد في لبنان. نحن في هذه الايام نترحم على دولة الرئيس الشهيد ونذكره في كل مفصل من مفاصل حياتنا اليومية".
السعودي
وقال السعودي: "ليس هناك اجمل من الرياضة، التي فيها رابح وخاسر، وروح رياضية وكل شخص فيها يأخذ حقه انما بالنتيجة كلها معركة رياضية وما يعطيها رمزية كبيرة انها تقام تزامنا مع 14 شباط ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري. رحمه الله".
المدارس المشاركة
وفيما يلي اسماء المدارس التي شاركت في المهرجان: "متوسطة الإصلاح المختلطة، صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية، ثانوية ثريا فارس أبو علفا الرسمية، السموع الإبتدائية والمتوسطة للبنين، مدرسة العلم والإيمان الإسلامية، ثانوية رفيق الحريري، ثانوية الإيمان، ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية، ثانوية بيت جالا سبلين، مدرسة عائشة أم المؤمنين المجانية، ثانوية حسام الدين الحريري، ثانوية المقاصد الإسلامية، دير القاسي الإبتدائية المتوسطة المختلطة، مدرسة الفنون الإنجيلية – صيدا، مدرسة أنجيليك صليبا الرسمية المختلطة، دوحة المقاصد، ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية، مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري، مدرسة أجيال صيدا، صيدا الرسمية المختلطة الإبتدائية، ثانوية د. حكمت صباغ يمنى العيد الرسمية".
This article is tagged in:
schools, other news, basketball
Banner