BREAKING NEWS |  
الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي: نابولي الايطالي - أرسنال الإنكليزي 0-1 (0-2 ذهاباً) * فالنسيا الإسباني - فياريال الإسباني 2-0 (3-1) * اينتراخت فرانكفورت الألماني - بنفيكا البرتغالي 2-0 (4-4) * تشيلسي الإنكليزي - سلافيا براغ التشيكي 4-3 (1-0)
Banner

"اللبنانية - الاميركية" تطلق "جونيور إن بي إيه"

April 13, 2019 at 8:04
   

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية "NBA"، عن توقيع اتفاقية تعاون مع الجامعة اللبنانية -الأميركيّة "LAU" لتنظيم دوري "جونيور إن بي إيه إل إيه يو" لكرة السلة، المخصص للطلاب تحت سن 14 سنة والتي ستقام في عدة مدارس محلية في لبنان تحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
وتنظم الجامعة في نادي غزير الرياضي عند الساعة 11.00 من قبل ظهر السبت 13 نيسان الجاري ، الحفل الافتتاحي للبطولة الذي سيشمل اختيار اللاعبين المشاركين من 30 مدرسة محلية، كما سيحمل كل فريق اسم من أسماء الفرق المشاركة في الدوري الأميركي لكرة السلة بالإضافة إلى ارتداء القمصان الخاصة بالفريق المخصص له.
وينقسم الدوري الذي سيقام خلال الفترة بين شهري ايار وحزيران المقبلين إلى قسمين وست مجموعات، تماماً كالدوري الأميركي لكرة السلة، وستنقل الفرق الثمانية المتأهلة من كل قسم إلى مرحلة الإقصائية "بلاي أوف"، حيث سيتأهل في المرحلة النهائية فريق من كل قسم لينافس نظيره من القسم الثاني على لقب الدوري الأول من نوعه في لبنان.
وقال نيل ماير النائب المساعد لرئيس عمليات كرة السلة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط لدى الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية: "يسرنا أن نعمل مع الجامعة اللبنانية الأميركيّة لإطلاق الدوري الأول من "جونيور إن بي إيه" في لبنان، إذ تحظى كرة السلة بشعبية كبيرة في الدولة، وستتيح هذه البطولة فرصة أمام الجيل الجديد من الفتيان والفتيات لتمثيل فريق "إن بي إيه" المفضّل لديهم، والسعي للارتقاء بمستوياتهم في كرة السلة".
من جانبه قال جو مجاعص، مدير قسم الرياضة في الجامعة اللبنانية الأميركية: "نفخر بهذا التعاون الذي يهدف إلى توطيد أواصر التعاون والاستفادة من خبرات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية مع الشعب اللبناني، كما نسعى إلى فتح آفاق جديدة لجيل النشء وإبراز مهاراتهم في هذه الرياضة".
ويعد دوري "جونيور إن بي إيه" برنامج عالمي تحرص الرابطة على إطلاقه حول العالم لتعريف الصغار من الفتيان والفتيات بالمهارات الأساسية والقيم الحقيقية للعبة كرة السلة، بالإضافة إلى المساهمة في تنمية
وتحسين أداء اللاعبين والمدربين والآباء في كرة السلة للصغار. وتهدف هذه البطولة إلى تعزيز قيم العمل الجماعي ورفع مستوى اللياقة لدى الطلاب المشاركين، اللذين سيخضعون إلى سلسلة من التدريبات والمباريات يشرف عليها خبراء من الرابطة.
وخلال موسم عام 2018-2019، ستتمكن الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية من الوصول إلى أكثر من 51 مليون يافع في 75 دولة عبر المبادرات التي تطلقها الرابطة لتشمل البطولات المحلية والبرامج المخصصة للطلاب وورش التدريب والفعاليات الخاصة بتحدي المهارات، والفعاليات التوعية.
للمزيد من المعلومات حول البطولة، يرجى زيارة الرابط: www.jrnba.lau.edu.lb

This article is tagged in:
nba, basketball
Banner