BREAKING NEWS |  
باريس سان جيرمان يؤكد في بيان رسمي بقاء نجمه الشاب كيليان مبابي في صفوفه للموسم المقبل رغم ما يحكى عن إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد     |    صحيفة "توتو سبورت" الايطالية تقول ان البرتغالي كريستيانو رونالدو يرغب في تولي مواطنه جوزيه مورينيو تدريب جوفنتوس الايطالي خلفا لماسيمليانو أليغري     |    غولدن ستايت واريورز إلى نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز 119-117 بعد وقت إضافي وتقدمه 4-0 من أصل 7 مباريات     |    نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بات اول لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي يحرز جائزة افضل لاعب شاب وأفضل لاعب في الدوري الفرنسي في موسم واحد     |    هولندا تحرز لقب كأس الأمم الاوروبية تحت 17 سنة في كرة القدم بفوزها على ايطاليا 4-2 في المباراة النهائية     |    التشيكية كارولينا بليسكوفا (4) تحرز لقب دورة روما الدولية في التنس، بفوزها على البريطانية جوهانا كونتا (42 عالمياً) بنتيجة 6-3 و6-4.     |    الإسباني رافاييل نادال يحتفظ بلقب دورة روما للتنس بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-0 و4-6 و6-1     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 37): كييفو فيرونا - سمبدوريا 0-0 * بارما - فيورنتينا 1-0 * إمبولي - تورينو 4-1 * ميلان - فروسينوني 2-0 * نابولي - انتر ميلان 4-1 * جوفنتوس - اتالانتا 1-1     |    تعادل برشلونة (بطل إسبانيا) مع مضيفه إيبار 2-2 في ختام مباريات الدوري الإسباني لموسم 2018-2019     |    ريال مدريد ينهي موسمه بخسارة أمام ريال بيتيس 0-2 على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الإسباني

خلوة بين الأولمبية اللبنانية والاتحادات الرياضية

April 24, 2019 at 18:52
   
وصف رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد جان همام ولادة مركز التحكيم الرياضي وإقراره من قبل الجمعية العمومية وإعتماده كمرجع لحل الخلافات داخل الوسط الرياضي بالإنجاز التاريخي وهو ما يطابق مع جوهرالشرعة الأولمبية .
ورأى السيد همام أننا نعيش مرحلة مهمة في تاريخ مسيرتنا الرياضية بعد التعديلات التي أدخلت على نظام اللجنة الأولمبية وإعتمادها من قبل الإتحادات الرياضية إضافة لما سبق لجهة التعديلات على القوانين والمراسيم التي كانت تخالف الشرعة الأولمبية .
وتوجّه بالتهنئة والمباركة لنائب الرئيس الأول السيد هاشم حيدر لتجديد الثقة به عضواً في المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم وللسيدة زينا مينا تسميتها مديرة للألعاب الفرنكوفونية في العالم كما هنأ بقدوم أعياد الفصح المجيدة  وفي مناسبة قدوم شهر رمضان المبارك .
جاء كلام السيد همام هذا في إفتتاح أعمال جلسة اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية الدورية والتي عقدت برئاسته وحضور الأعضاء في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا حيث تلا من بعده أمين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة بشأنها وأبرزها :
1.    مشاركة رئيس اللجنة السيد جان همام بناءً على دعوة خاصة في إحتفالية العيد الـ 125 لتأسيس اللجنة الأولمبية الدولية وإفتتاح البيت الأولمبي في لوزان بتاريخ 23/6/2019 .
2.    دعوة أعضاء مركز التحكيم الرياضي إلى عقد إجتماع تعارفي مع أعضاء اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية عند الساعة 10 قبل ظهر يوم الجمعة 26 /4/ 2019 وإجراء مراسم تسليم مقر المركز المقدم من قبل اللجنة الأولمبية والكائن في مقرها بمنطقة بعبدا وتقديم مبلغ 10 ملايين ليرة لبنانية دعماً لصندوق هذا المركز.
3.    الإطلاع من أمين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم على التقرير حول مشاركته وعضو اللجنة التنفيذية السيد مهند دبوسي في أعمال الجمعية العمومية الأخيرة لإتحاد التضامن الإسلامي التي عقدت في مدينة جدة بالسعودية والتي تم خلالها انتخاب الامير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود رئيساً للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي.
4.    تحديد موعد اليوم الأولمبي للعام الحالي بتاريخ 23 حزيران 2019 وذلك في المجمّع الرياضي لنادي الأدب والرياضة في كفرشيما.
5.    تكليف عضو اللجنة التنفيذية الأستاذ فاتشيه زادوريان بصفته رئيساً للجنة الثقافة والأكاديمية والمتحف للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية الأولى للجنة الثقافة والتراث الأولمبي التي تعقد في اليونان خلال الفترة من 19 – 23 أيار 2019 .
6.    ترشيح السيدة مي الخليل رئيسة جمعية بيروت ماراثون للحصول على جائزة " المرأة والرياضة " لعام 2020 IOC Women And Sport Awards  وهي تمنح لشخصية واحدة من كل قارة حول العالم .
7.    الإطلاع والموافقة على محضر لجنة التضامن الأولمبي برئاسة عضو اللجنة المهندس مازن رمضان وأبرز المقترحات:
التعميم على الإتحادات الرياضية مضمون الكتاب الوارد من صندوق التضامن الأولمبي بإمكانية الإستفادة من منحة للمشاركة في الدورة التدريبية التي تنظمها جامعة Delawereمع ضرورة التقيَد بالمهلة المحددة من قبل المنظمين.
الموافقة على دفع مبلغ 5000 دولار أميركي لإتحاد التجذيف كدفعة من اصل المنحة المخصصة للاتحاد والبالغة 15.000 دولار اميركي لمشروع تطوير الاتحادات الرياضية ضمن مشاريع صندوق التضامن الأولمي والتواصل مع الإتحاد الدولي للعبة لإستكمال المشروع المقترح لإستنهاض واقع اللعبة في لبنان.
 
8.    الإطلاع والموافقة على محضر لجنة الثقافة والأكاديمية والمتحف برئاسة الأستاذ فاتشيه زادوريان وأبرز المقترحات :
أخذ العلم بتنظيم معرض للفنانة التشكيلية لينا كليكيان في فندق المركزية – بيروت من 22 – 25 أيلول أو بداية تشرين الأول 2019 والذي يشارك فيه 12 فنان وفنانة تشيكلية والتحضير لإرسال كتاب للجنة الأولمبية الدولية لتغطية النفقات .
أخذ العلم بموافقة صندوق التضامن الأولمبي على ميزانية ورشة العمل التي ستنظم يوم 4/5/2019 Career +Outreach Workshop .
أخذ العلم بموافقة الأكاديمية الأولمبية الدولية على مشاركة كل من السيد ربيع رعيدي في المؤتمر الدولي ال 26 للدراسات الأولمبية والسيد الفرد مخايل في الدورة الدولية ال 13 للمعلمين ومسؤولي المعاهد العليا للتربية البدنية في اليونان .
إضافة إسم السيد نعمان صليبي إلى عضوية لجنة الثقافة والأكاديمية والمتحف بعد تسميته من قبل اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية وبعد مشاركته في برنامج Master`s Degree Program لعامي 2017/2018.
9.     تعميم الكتاب الوارد من إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية المتضمن الدعوة للمشاركة في دورة الألعاب الخامسة للأندية العربية للسيدات في الشارقة من 2 – 12 /2/2020 وذلك على إتحادات الألعاب التالية : كرة السلة – كرة الطائرة – الرماية – العاب القوى – المبارزة – القوس والنشاب – الفروسية (قفز الحواجز) – الكاراتيه .
10.     تشكيل لجنة لوضع معالم ومحطات عن تاريخ اللجنة الأولمبية اللبنانية وتضم كل من: الأمين العام للجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم وعضوا اللجنة السيدين سليم الحاج نقولا (المحاسب) والمهندس مازن رمضان (رئيس لجنة التضامن الأولمبي) على أن تقوم هذه اللجنة بالتنسيق مع كل من السادة : وديع عبد النور – نزار الزين – أنطونيو سوطو – عبدو ناضر وقد أعطيت اللجنة مدّة سنة واحدة لإنجاز هذا العمل التوثيقي .
11.     أخذ العلم بالنموذج المقترح حول إستبيان المواهب والذي طلبته لجنة المواهب برئاسة عضو اللجنة التنفيذية السيد جاسم قانصو .
12.     التحضير للخلوة المقترح عقدها بين اللجنة الأولمبية اللبنانية والإتحادات الرياضية تجاوباً مع طلب الإتحادات الرياضية في هذا الخصوص والذي كان طرح خلال أعمال الجمعية العمومية الأخيرة للجنة الأولمبية وذلك من أجل مناقشة العديد من القضايا والأمور الرياضية.