BREAKING NEWS |  
فوز بوكا جونيورز على ريفربلايت 1-0 في إياب نصف النهائي لكأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية وتاهل ريفربلاي للنهائي لفوزه 2-0 ذهابا     |    نتائج اليوم الثاني لسلة النوادي العربية للرجال: الريان القطري - اهلي سداب العماني 108-63 والرفاع البحريني - الجزيرة المصري 78-75 (المجموعة الثالثة)     |    نتائج اليوم الثاني لسلة النوادي العربية للرجال: سطاوالي الجزائري - خدمات البريج الفلسطيني 86-60 والاهلي طرابلس الليبي - الكويت الكويتي 67-66 (المجموعة الثانية)     |    فوز لوس انجليس كليبرز على لوس انجليس لايكرز 112-102 وتورونتو رابتورز على نيو اورليانز بيليكانز 130-122 في إفتتاح مباريات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة     |    الجولة الثالثة من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا: جوفنتوس - لوكوموتيف موسكو 2-1 واتليتيكو مدريد - باير ليفركوزن 1-0 (المجموعة الرابعة)     |    الجولة الثالثة من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا: مانشستر سيتي - اتالانتا 5-1 وشاختار دونيتسك - دينامو زغرب 2-2 (المجموعة الثالثة)     |    الجولة الثالثة من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا: اولمبياكوس - بايرن ميونيخ 2-3 وتوتنهام - النجم الاحمر 5-0 (المجموعة الثانية)     |    الجولة الثالثة من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا: غلطة سراي - ريال مدريد 0-1 وكلوب بروج - باريس سان جيرمان 0-5 (المجموعة الاولى)     |    السويسري روجيه فيديرير يفوز في مباراته الرقم 1500 في مسيرته ويفوز على الألماني بيتر غويوفتشيك 6-2 و6-1 في الدور الأول لدورة بازل السويسرية للتنس     |    نتائج اليوم الاول لسلة النوادي العربية الـ 32: الاهلي طرابلس (ليبيا) - سطاوالي (الجزائر) 93-76 وجمعية سلا (المغرب) - خدمات البريج (فلسطين) 86-57 ضمن المجموعة الثانية
Banner

جولة عكارية لمدير عام وزارة الشباب والرياضة

September 20, 2019 at 8:49
   
زار المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي محافظة عكار، حيث كانت له سلسلة محطات، بدأها بجولة في بلدة منيارة، مستطلعا أوضاع منشآت نادي منيارة الرياضية.
كما اطلع على قطعة أرض مخصصة لانشاء ملعب رياضي للعبة الميني فوتبول، حيث كان في استقباله رئيس بلدية منيارة رئيس اتحاد بلديات الشفت - عكار انطون عبود، الذي قدم شرحا عن واقع الشباب والحاجات الرياضية.
ثم انتقل خيامي إلى مركز اتحاد بلديات الشفت، حيث عقد لقاء مع ممثلي البلديات المنضوية في الاتحاد، بحضور ممثلين لأندية وجمعيات رياضية، مستمعا إلى مقترحاتهم المتصلة بشؤون الشباب والرياضة.
وتبع ذلك لقاء تكريمي لخيامي والوفد المرافق أقامه رئيس بلدية منيارة رئيس اتحاد بلديات الشفت انطون عبود في مطعم "اليز"، بحضور شخصيات أمنية وفاعليات سياسية ورؤساء اتحادات بلدية ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة الميني فوتبول أحمد دنش وأعضاء المنتخب اللبناني للعبة ورؤساء اندية رياضية.
بعد النشيد الوطني، تحدث عبود عن "الظروف العامة لمنطقة عكار المحرومة"، وقال: "من يربح معركة الشباب يربح المستقبل، فهم الأساس الذي يقوم عليه لبنان. إن كان الاساس متينا شمخ لبنان الوطن، وإن كان ضعيفا انهار الوطن عند العاصفة الأولى".
أضاف: "لذا، إن الاهتمام بالشباب أولوية، فكيف إذا كنا في منطقة هي خزان الوطن من الشباب الذين يحاولون أن يعطوا وطنهم كل ما يملكون".
وتطرق إلى "حاجات منطقة عكار"، لافتا إلى أنها "محرومة من أبسط الأمور الداعمة للشباب، وخصوصا الرياضية منها، حيث لا ملاعب أولمبية ولا ملاعب لكرة القدم بمقاييس عالمية، وجل ما هو موجود مجرد ملاعب صغيرة للميني فوتبول وبعض الرياضات الاخرى بإمكانات بسيطة".
وخاطب عبود خيامي بالقول: "انت ابن حركة المحرومين فأهلا وسهلا بك في منطقة الحرمان عكار وفي بلدة منيارة التي زارها السيد الامام موسى الصدر والتقى اهلها واهل عكار، رافعا الصوت بوجه الحرمان. لقد اعتدنا مع من يمثلون دولة الرئيس نبيه بري أن يقفوا في مواجهة الحرمان، ونحن نرفع صوتنا مع شباب عكار ورياضييها، مطالبين بدعم لكل الفرق والاندية الرياضية، وصولا إلى بناء مؤسسات ومنشآت رياضية في عكار".
من جهته، ألقى رئيس نادي "الحماس عكار" الرياضي رامي الاسعد كلمة رحب فيها ب"خيامي وبالاتحاد البلناني للميني فوتبول"، عارضا ل"حاجات الشباب على المستوى الرياضي"، وشارحا الانجازات التي حققها نادي "الحماس".
وتحدث رئيس اتحاد الميني فوتبول أحمد دنش عن "أهمية الرياضة بالنسبة إلى الشباب"، عارضا ل"المستوى الذي بلغته لعبة الميني فوتبول على المستوى الوطني"، مثنيا على "الجهود الرياضية التي تبذل في عكار".
وألقى خيامي كلمة شكر في مستهلها ل"عبود مبادرته ودعوته"، مشيدا ب"تضحيات أبناء عكار الذين ينشدون دائما باتجاه الجنوب، كما هي حال ابناء الجنوب الذين ينشدون باتجاه عكار"، وقال: "نحن في الجنوب قاومنا الاحتلال الاسرائيلي، وانتصرنا عليه، فعكار هي درع للمقاومة واسناد، ومنها من استشهد في مواجهة العدو الاسرائيلي على ارض الجنوب، ومنها من استشهد في مواجهة الارهاب".
أضاف: "في الجنوب، تربينا على حب عكار، ويوم كان الامام المغيب السيد موسى الصدر يتحدث عن الحرمان كان في كل كلمة له يقول احذروا من الحرمان في بعلبك الهرمل وعكار، فعكار لا حاجة لتطالب فهي تحتاج تقريبا الى كل شيء، فلا جامعة فيها ولا مطار ولا مستشفى ولا منشآت رياضية. عكار تحتاج إلى كل حضور لمؤسسات الدولة فيها".
وتابع: "نحن في وزارة الشباب والرياضة، وضمن إمكاناتنا المتواضعة لا نستطيع أن ندعي أننا سنقيم مجمعات أو مدنا رياضية أو مؤسسات رياضية كبرى. نحن لدينا مشروع مشترك بين الوزارة والبلديات. لقد نفذ في عكار 3 او 4 مشاريع. وبتكليف من معالي الوزير محمد فنيش، اؤكد لكم انه بالامكان تنفيذ ما بين 3 الى 5 مشاريع في عكار، كل عام، بالتعاون مع البلديات".
ودعا البلديات إلى "أن تتقدم بملفاتها إلى وزارة الشباب والرياضة لكي تقوم بهذه المهمة، وهذا حق لكم"، وقال: "آمل في أن تعطوا المنشآت الرياضية للشباب كل اهتمام، نظرا لاهميتها كملتقى لشباب ابناء المنطقة وللتواصل مع الشباب على مستوى الوطن".
ودعا أيضا إلى "تأسيس الأندية الرياضية ودعمها"، وقال: "علينا أن نكون متحدين صفا واحدا لمواجهة الحرمان تحت فيئ الدولة التي بجب ان نحميها معا".
وفي الختام، تسلم خيامي ودنش دروعا تذكارية.
مباراة بين منتخب لبنان ونادي "الحماس عكار"
واختتم خيامي زيارته لعكار، بحضور مباراة بين منتخب لبنان ونادي "الحماس عكار"، التي تستصيفها بلدية خريبة الجندي ونادي شباب خريبة الجندي، بحضور دنش، رئيس اتحاد بلديات الأسطوان عمر الحايك، نائب رئيس بلدية خريبة الجندي علي سهيل نافع، رئيس اللجنة الرياضية في اتحاد الأسطوان مصطفى الدركوشي، رئيس بلدية البرج ومسؤول مصلحة الرياضة في عكار ب"تيار المستقبل" حسين مرعي، مسؤول الرياضة في قطاع "العزم" الدكتور نايف ياسين، ورؤساء الأندية في عكار وحشد من الشخصيات والفاعليات الرياضية والإجتماعية والبلدية.
بعد النشيد الوطني وكلمة للدركوشي، أطلق خيامي كرة الانطلاق لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني على نادي "الحماس عكار".
بعد ذلك، قدمت دروع إلى خيامي من اتحاد بلديات الأسطوان وبلدية خريبة الجندي. كما كرمت بلدية خريبة الجندي رئيس نادي "الحماس" الدكتور رامي الاسعد بدرع عربون تقدير.
This article is tagged in:
other news, ministre, akkar
Banner