BREAKING NEWS |  
فوز توتنهام على جوفنتوس 3-2 ضمن مسابقة الكأس الدولية للابطال في كرة القدم     |    غاريث بايل بين العودة إلى توتنهام او الانتقال إلى الدوري الصيني بعدما تلقى عرضا من نادي جيانغسو سونينغ     |    باريس سان جيرمان سيعرض على نجمه كيليان مبابي راتبا سنويا قدره 50 مليون يورو سنويا بعقد لمدة خمس سنوات     |    مباريات ودية للاندية: اتليتيكو مدريد - نومانسيا 3-0 * جنوى - ليون 4-3 * نورنبيرغ - باريس سان جيرمان 1-1 * موناكو - فالنسيا 1-0 * فيردربريمن - كولون 1-0 * واتفورد - باير ليفركوزن 2-1     |    نتائج مباريات الكأس الدولية للابطال: بايرن ميونيخ - ريال مدريد 3-1 * مانشستر يونايتد - انتر ميلان 1-0 * ارسنال - فيورنتينيا 3-0 * بنفيكا - ديبورتيفو غوادالاخارا 3-0     |    وصول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني اينفانتينو إلى بيروت برفقة عائلته لقضاء اسبوع في ربوع بلد زوجته     |    وولفرهامبتون ووندرز يحرز لقب كأس التحدي الانكليزي في آسيا بفوزه على مانشستر سيتي 3-2 بضربات الترحيج بعد التعادل 0-0 ونيوكاسل يونايتد ثالثا بفوزه على ويستهام يونايتد 1-0     |    فوز شباب الساحل على العهد 3-0 والانصار على الاخاء الاهلي عاليه 1-0 في إفتتاح مسابقة كأس النخبة اللبنانية في كرة القدم     |    الجزائري اسماعيل بن ناصر يحرز جائزة افضل لاعب في مسابقة كأس الأمم الافريقية الرقم 32 لكرة القدم في القاهرة     |    نتائج مباريات ودية استعدادية: مارسيليا - بوردو 2-1 * نوريتش سيتي - شالكه 2-1 * شتوتغارت - فرايبورغ 4-2 * ايفرتون - موناكو 1-0
Banner

جورج عبود: حلف سداسي وسباعي لمصلحة لعبة الفروسية

October 25, 2013 at 8:39
   
اجرى الزميل جلال بعينو في جريدة "الديار" اللبنانية مقابلة مع نائب الرئيس المستقيل في الاتحاد اللبناني للفروسية جورج عبود جاء فيها:
يعايش نائب رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية الفارس جورج عبود اللعبة منذ نعومة اظافره. فلقد تدرّج هذا الرجل سلّم اللعبة عندما بدأ فارساً واحرز لقب بطولة لبنان لسنوات طويلة ثم رئيساً لنادي ضبيه كاونتري كلوب وهو أحد ابرز الاندية اللبنانية التي تمارس لعبة النبلاء وصولاً الى نائب رئيس اتحاد الفروسية وربما الى منصب اعلى في المستقبل وبات هذا الرجل من صانعي القرار في الاتحاد المذكور وتربطه علاقات وطيدة مع جميع عائلة اللعبة. عبود اطبق الخمسين من عمره وعايش الرياضة اللبنانية منذ عقود طويلة اذ انشأ فريق «مرفأ ضبية» للكرة الطائرة ايام الحرب الأهلية ثم «ضبية رالي تيم» للراليات قبل ان يتفرّغ للعبة الأحب الى قلبه: الفروسية.
ومنذ فترة شهد الاتحاد «خضّة» تمثّلت باستقالة عبود من منصبه الاتحادي لكن اللجنة الادارية رفضت بالاجماع هذه الاستقالة.ويرى الكثيرون في جورج عبود الخليفة المحتمل للرئيس الحالي للاتحاد اللواء سهيل خوري الذي عاد الى منصبه الذي تسلّمه في العام 1996 وخسره في نهاية العقد السابق لمصلحة سهام عسيلي تويني قبل ان يستعيده مجدداً. وفي حديثه الذي خصّ به «الديار» لم يفتح جورج عبود النار على الاتحاد بل طالبه بتصحيح الأخطاء المتراكمة مع العلم ان عبود كان على رأس الذين دعموا خوري في الانتخابات الأخيرة وما قبل الأخيرة مع رئيس نادي المشرف نزار زكا. لكن عبود دقّ جرس الانذار هذا المرة داعياً الاتحاد الى العمل لتطوير اللعبة مشيراً الى ان بعض المحيطين بسهيل خوري يعملون على تفشيل هذا الأخير في مهامه.
الاتحاد رفض الاستقالة
واستهّل عبود حديثه بالقول «كما تعلمون لقد تقدّمت باستقالتي من منصب نائب رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية منذ فترة بعد خلاف مع الاتحاد ثم جرى اشكال على أثر حديث على شاشة احدى التلفزة. ولقد وضعت الاستقالة بتصرّف اللجنة الادارية للاتحاد التي رفضتها جملة وتفصيلاً. فانا لدي مطالب تهدف الى تطوير اللعبة الأحب الى قلبي وحصلت اجتماعات لتصحيح الأمور لكن الامور لم يتم اصلاحها خاصة بعد توقيف الفارسين كريم فارس من نادي عينطورة فالي كلوب وجورج بيطار من نادي ضبيه كاونتري كلوب. ولقد تّم اتخاذ القرار بغيابي وما حصل مغاير لما جرى على ارض المرمح.
لقد تمنّيتُ على رئيس الاتحاد اللواء سهيل خوري ان ينهي القضية لكن حتى الآن لم يتم ذلك وانا حضرت اجتماعاً واحداً بعد الذي حصل .واقول ان عملية توقيف الفارسين فيها ظلم كبير. فلو افترضنا ان هنالك جزاء مالي فلا يجب ايضاً اصدار قرار بالتوقيف. فمثلاً لقد تمّ توقيف ابني منذ سنوات ثم هجر اللعبة خمس سنوات وعاد وتراجع مستواه. فتوقيف كريم فارس يمكن ان ينهي مسيرة هذا الفارس الكبير وكان من المفروض الاكتفاء بتوجيه انذار».
بطولة لبنان
وحول مشاركة نادي ضبية كاونتري كلوب الذي يرئسه في بطولة لبنان التي ستجري في 1 و 2 و3 تشرين الثاني المقبل اجاب عبود بسرعة «ان نادي ضبيه سيشارك في البطولة مهما كانت الظروف وانا اقول ان نادي ضبية سيفوز بجميع الفئات ان شاء الله». ورداً على سؤال حول ما اذا كنا امام تغيير في اللجنة الادارية للاتحاد اجاب عبود ضاحكا «انا من مدرسة التغيير والاصلاح وهنالك قناعة لدي ان الاندية هي التي تغيّر ولا اريد انتقاد غيري. انا وقفت ضد الاتحاد بعد القرار المجحف الذي اتّخذه وكان على الاتحاد ان يوجّه الانذار أولاً قبل اللجوء الى الايقاف وقبل الحكم المبرم وللأسف اتخذوا القرار المبرم ومن دون الاستماع الى احد ومن دون محاكمة.
هنالك خطأ يجب اصلاحه وحصل اجحاف بحق الفارسين وقرار التغيير يعود الى الأندية». وحول عدد الأندية التي يمون عليها اجاب بصورة ديبلوماسية «جورج عبود يمون على جورج عبود وانا وضعت اصبعي على الجرح لا يمكن لاتحاد الفروسية ان يستمر بارتكاب الأخطاء. اتحاد الفروسية يخسر على الارض وهنالك اشمئزاز من عدد كبير من الاندية والخطأ من بعض الأعضاء. نحن قادمون على بطولة لبنان كان يجب استثناء البطولة من عقوبة التوقيف لكن يبدو ان البعض تقصّد توقيف فارس وبيطار لعدم مشاركتهما في بطولة لبنان لغاية في نفس يعقوب». وما اذا يطمح لترؤس اتحاد الفروسية في المستقبل، ابتسم جورج عبود وقال «لدى جورج عبود الطموح بتطوير وتفعيل لعبة الفروسية من اي موقع كنت .ولعبة الفروسية ترفع اسم الرياضة اللبنانية في المحافل الخارجية .لكن من الضروري تشكيل لجنة ادارية متجانسة وفي حال أصرّ الجنرال خوري على البقاء رئيساً فأنا لن اترشح للرئاسة لكن المطلوب مجموعة متجانسة تدير الاتحاد».
علاقة ممتازة مع سلامة وزكا
وحول العلاقة مع رئيس نادي المشرف نزار زكا اجاب عبود «علاقتي سوبر ممتازة مع نزار وصبره طويل أكثر مني ولقد تكلمنا حول عدد من الأخطاء الموجودة في الاتحاد». وبالنسبة لعلاقته مع المحاضر الاولمبي جهاد سلامه اجاب «علاقة ممتازة جداً وعلاقتي بجهاد تعود الى سنوات وعقود طويلة وهو صديق قديم لي وقمنا معاً بمعارك في لعبة الفروسية ولقد حصلت اجتماعات مع جهاد بعدما تقدمّت باستقالتي من الاتحاد ولقد كان صريحاً معي بأنني كنت بعيداً عنه لفترة ولقد اقنعني ونأمل ان نتعاون مع جهاد في المستقبل لابعاد الأيادي الخبيثة عن لعبة الفروسية لأن هذه الأيادي موجودة في الداخل ولديها مصالح شخصية. صراحة انا مع شطب الأندية غير الفاعلة او يجب تفعيلها.
وعلى الأندية الفاعلة ان تقرّر في الانتخابات وهنالك 13 نادياً منضم الى عائلة الاتحاد (8 اندية فاعلة و5 غير فاعلة) ونأمل من الأندية غير الفاعلة ان «تظبّط» وضعها القانوني وانشاء مرمح خاص بها. وأنا مع تصحيح الأخطاء بدءاً مني اذا وجدت ومع انهاء اللجنة الادارية الحالية لولايتها التي يبقى منها 3 سنوات وفي حال عدم تصحيح الخطأ عندها يجب التغيير».
نادي ضبيه
وحول موازنة نادي ضبيه كاونتري كلوب قال عبود «الموازنة حتى الآن في حدود الـ3 ملايين دولار وانا أتكفّل بها والمرمح موجود على مساحة 35 الف متر مربع وآمل ان يحقق فرسان النادي نتائج جيدة في بطولة لبنان المقبلة ونعد محبي النادي بنتائج مميزة .وفي نادينا اكثر من ثلاثمائة فارس وفارسة مع مشاركة بين 40 و50 فارساً في المسابقات». وحول العلاقة مع عائلة اللعبة اجاب عبود «ممتازة خاصة مع بسام حشمي وزوجته رانيا واتمنى لهما التوفيق في ناديهما الجديد وهما يعملان بطريقة محترفة. كما لا بد لي من الاشادة بمحمد وسيسيل الصلح ونحن في خط واحد وعلاقتي جيدة مع جميع الاندية».
وهل سيكون مسروراً في حال اصبح «البريزيدان» الجديد لاتحاد الفروسية اجاب عبود «اللقب لا يغيّر شيئاً و انا اعمل لمصلحة اللعبة سواء كنت رئيساً او عضواً عادياً في الاتحاد. وانا اعشق لعبة الفروسية التي مارستها منذ كنت في الـ13 من عمري ». وما اذا كان هنالك حلف ثلاثي مؤلف من جهاد سلامه- جورج عبود- نزار زكا في الانتخابات المقبلة اجاب عبود مبتسماً «ليس حلفاً ثلاثياً فقط بل حلف سداسي وسباعي يشمل الجميع». وعن خطواته المقبلة قال عبود «ساشارك في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية التي ستقام في مونترو (سويسرا) في 7 تشرين الثاني المقبل ممثلاً الاتحاد اللبناني حيث سيقام حفل تكريم للبنان لأن ثلاثة فرسان لبنانيين وهم مارك مايتاله وجو عبود من نادي ضبيه كاونتري كلوب وجاد الدنا من نادي المشرف احتلوا المركز الأول في احدى مراحل بطولة العالم للقفز (دبليو. جي. سي) لأن هذا الانجاز هو لعائلة لعبة الفروسية التي تخرّج الأبطال».
وعن كلمته الاخيرة اجاب عبود «انا مع استمرار سهيل خوري في رئاسة الاتحاد وهذا الرجل أعطى الكثير للعبة الفروسية لكن بعض الأشخاص الذين يدورون في فلكه يساهمون في افشاله ونحن ضد هؤلاء وعلى الجنرال خوري ان يعالج الاخطاء التي يقع فيها الاتحاد».
Banner